أخر الاخبار

عالم اللقاحات يكشف مستقبل فيروس كورونا ويحير العالم بسبب ما قاله بشأن الجرعات المعززة

عالم اللقاحات يكشف مستقبل فيروس كورونا ويحير العالم بسبب ما قاله بشأن الجرعات المعززة 








أدلى كبير الباحثين، في تجارب لقاح "أسترازينيكا" البروفيسور أندرو بولارد، بتصريح متفائل بشأن مستقبل فيروس كورونا، في ظل انتشار طفرة "أوميكرون".

حيث قال أندرو بولارد، مدير مجموعة أكسفورد للقاحات، والتي طوّرت لقاح "أسترازينيكا"، إن أسوأ السيناريوهات لكوفيد-19 باتت وراءنا حتى مع انتشار أوميكرون.

وفي مقابلة مع صحيفة بريطانية، قال بولارد إن الأمور بعد فصل الشتاء ستتحسن، كما وصف إجراء إعطاء جرعات معززة من لقاحات كورونا كل ستة أشهر بأنه "غير عملي"، مؤكدا أنه لا ينبغي إعطاء جرعة رابعة إلا بعد توفر المزيد من الأدلة التي تثبت جدواها وآثارها الطبية.

وأضاف موضحا في مقابلته مع نفس الصحيفة البريطانية، أنه لا جدوى من محاولة وقف جميع الإصابات، بل يجب على المجتمع الانفتاح رغم التهديد من أوميكرون.

مبرزا بأنه ستكون مرحلة تنتشر فيها العدوى كتيرا، لذا شدد بتوخي الحذر خاصة في فصل الشتاء، مضيفا بأن قرارات الإغلاق والتدابير الصحية الأخرى تأتي من السلطات وليس العلماء.

واختتم بولارد حديثه بضرورة اتخاد اللقاحات، لأن الخطر الأكبر يتمثل في الأشخاص الغير الملقحين.

وللإشارة، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ارتفع إلى أكثر من 290 مليونًا، بينما بلغ عدد الوفيات بالفيروس قرابة 5.8 مليون، وفقًا لإحصاء وكالة "رويترز".

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دولة ومناطق منذ اكتشاف الحالات الأولى في ووهان، وسط الصين، في دجنبر 2019.



خبر مهم.. كاتب لبناني يوجه رسالة للنظام الجزائري بخصوص المغرب.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_42.html 


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -