أخر الاخبار

خبر مهم.. كاتب لبناني يوجه رسالة للنظام الجزائري بخصوص المغرب

 خبر مهم.. كاتب لبناني يوجه رسالة للنظام الجزائري بخصوص المغرب







أفاد الكاتب الصحفي اللبناني خير الله، إن النظام الجزائري يفترض أن يبحث عن خيار آخر غير التصعيد مع المغرب، والتذرع بشعارات فارغة عفا عليها الزمن، من نوع العلاقات القائمة بين المملكة المغربية وإسرائيل، وهي علاقات علنية ومعروفة وليست بأي حال من الأحوال موجهة ضد الجزائر.

وأكد الصحفي والكاتب اللبناني، أن المغرب قدم كل الخدمات التي يستطيع تقديمها لخدمة القضية الفلسطينية، وهذا ما يعرفه الفلسطينيون قبل غيرهم، مضيفا أن كل ما يفعله المغرب يفعله علانية، وأنه لم يستقبل أي مسؤول إسرائيلي سرًا، كما شارك عسكريًا في حرب أكتوبر 1973 على الجبهة السورية، حيث غمرت دماء الجنود المغاربة أرض هضبة الجولان المحتلة.

مضيفا أنه بدلاً من التصعيد مع المغرب لأسباب تافهة، تعبر عن عقدة عميقة تجاه الدولة الجارة وشعبها، فإن النظام الجزائري أمامه مسار آخر يسلكه، وهو طريق المصالحة مع شعبه بدلاً من الانتقام منه.

وشدد الكاتب الصحفي اللبناني على أنه من الصعب التكهن بحجم التصعيد مع المغرب الذي يمكن أن يذهب إليه النظام الجزائري ، الذي اكتشف عام 2021 مدى معاناته من الإفلاس، إلى الاعتقاد بأنه لا خيار أمامه سوى التصعيد مع المغرب،  للهروب من أزمته الداخلية، وأشار إلى أنه بانتظار تطورات عام 2022 بما في ذلك انعقاد القمة العربية في الجزائر ، إذا توافرت الظروف التي تسمح بذلك ، فإن خيار التصالح مع الشعب الجزائري يبقى الأكثر واقعية للنظام الجزائري ، مؤكدا أنه هذا الخيار سينقذ نظام هذا البلد من مغامرات غير ضرورية ، مثل التقارب مع إيران التي لها حسابات خاصة مرتبطة بالتغيير في طبيعة الجزائر من الداخل ، وهذه الحسابات مرفوضة من قبل الجزائريين.

وخلص إلى أن مصالحة النظام مع الشعب الجزائري ستساعده على فهم أن الصحراء مغربية، وأن كل ما في الأمر أن النظام في الجزائر قرر منذ سنة 1975 تلفيق قضية الصحراء، والهدف الوحيد وراء ذلك هو شن حرب استنزاف ضد المغرب.




رسميا.. الرئيس الأمريكي "بايدن" يُعَيّنْ صديقا للمغرب في منصب مهم.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_60.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -