أخر الاخبار

جامعة لقجع تحذر السلطات في الجزائر من عدم احترام المنتخب المغربي النسوي

 جامعة لقجع تحذر السلطات الجزائر في من عدم احترام المنتخب المغربي النسوي




عبرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن قلقها البالغ إزاء سلامة المنتخب الوطني النسوي للفئة العمرية تحت 17 سنة، الذي غادر إلى الجزائر في إطار الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في الدومينيك هذا العام. اذ ان الفريق، الذي وصل إلى الجزائر يوم الأربعاء الماضي، يستعد لمواجهة نظيره الجزائري في مباراة حاسمة يوم الجمعة.


وبناءً على تجارب سابقة، حيث واجهت بعثات مغربية مضايقات واستفزازات خلال زياراتها للجزائر، أخطرت الجامعة الملكية كلاً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، مطالبة إياهما بضمان حماية البعثة المغربية من أي أحداث غير رياضية.


وشددت الجامعة على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لحماية اللاعبات والطاقم المرافق من أي تصرفات قد تعكر صفو الزيارة وتؤثر على أمن وسلامة البعثة، معتبرة أن أي استفزازات أو تجاوزات يجب أن تواجه بالمساءلة القانونية.


ومن جهته، قام المنتخب النسوي بإجراء آخر وحداته التدريبية في المغرب يوم الثلاثاء في المركز الفدرالي بالسعيدية قبل السفر. وهي التدريبات التي أشرف عليها المدرب الوطني يونس ربيع، وركزت بشكل خاص على الجوانب التكتيكية والفنية وكذلك النفسية، استعدادًا لمواجهة الضغوط المحتملة خلال الرحلة والإقامة في الجزائر.


وأكد ربيع على أهمية الاستعداد النفسي للاعبات، خاصة في ظل الجو المتوتر الذي قد يستقبلهن عند الوصول، سواء في مطار الهواري بومدين أو في مكان إقامتهن أو أثناء الجلسات التدريبية.


هذا وقد أعد الجهاز الفني الفريق جيدًا لهذه الظروف، وذلك بهدف تحقيق نتيجة إيجابية تعكس الجودة والتطور الذي شهدته كرة القدم النسوية المغربية في الآونة الأخيرة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -