أخر الاخبار

عاجل.. المغرب الدرك يستخدم "طائرات بدون طيار" لمراقبة السرعة في طرقات الحسيمة والناظور

 عاجل.. المغرب الدرك يستخدم "طائرات بدون طيار" لمراقبة السرعة في طرقات الحسيمة والناظور






كشفت وسائل إعلامية مستشهدة بمصادر مطلعة، أن الدرك الملكي سيستخدم تقنية الطائرات بدون طيار “درون”، التي ستصل إلى مناطق واسعة، والتي دخلت حيز التنفيذ قبل عامين وذلك لمراقبة الطرقات السريعة.

 

وأعلنت المصادر نفسها، أن الدرك الملكي شكل فرقًا جوية جديدة متخصصة في استخدام الطائرات المسيرة لمراقبة الطرقات، في عدة مناطق منها الناظور وطنجة والحسيمة.

 

ويعد استخدام هذه التقنية المتقدمة لمراقبة السرعة، في الطرقات قيمة مضافة مقارنة بباقي الآليات التقنية المعتمدة في التحكم بالسرعة ومراقبة المخالفين، مثل رادارات المراقبة الثابتة والمتحركة، وكذلك نقاط التفتيش الأمنية والدركية.

 

وكان الدرك الملكي قد كشف في وقت سابق عام 2020، عن بدء العمليات التجريبية على مستوى الطريق السيار في بوزنيقة، حيث تم استخدام طائرات بدون طيار لمراقبة السيارات والمركبات، من أجل تسجيل بعض المخالفات التي يمكنه فحصها بواسطة جهاز التحكم عن بعد.

 

وفي سياق آخر، وافقت لجنة السير والجولان في جماعة الناظور، على تسع نقاط حددتها لتركيب "رادارات ذكية" للرصد الآلي لمخالفات قانون السير على الطرق داخل المدار الحضري للمدينة.

 

وذلك بناءً على طلب الشركة المسؤولة بهدف الحصول على إذن إداري لشغل الملك العام الجماعي لغرض إقامة أنظمة مراقبة آلية لخروقات الطريق في مدار المدينة في الشوارع المدرجة باللوائح الملحقة بأمر وزير النقل واللوجستيك، مع تحديد الأماكن التي تتواجد فيها "الرادارات الذكية" داخل وخارج التجمعات الحضرية، وكذلك تركيب لافتات طرق عمودية تشير إلى وجود الأجهزة المذكورة سابقا.

 

وخصصت اللجنة مواقع الرادارات المذكورة في شارع محمد الزرقطوني بحي شعالة، حيث سيتم تركيب رادارين آليين، الأول مقابل لممر البحر الأحمر باتجاه وسط المدينة، والثانية عند تقاطع زنقة بحر المونش في اتجاه شارع الريف الكبير.


توصيات جامعية جديدة للناخب الوطني "خليلودزيتش".. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/02/blog-post_66.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 18 فبراير 2022 في 1:16 ص

    نتمنى تكون نزاهة وحكمة في كل شيء

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -