أخر الاخبار

من جديد.. قرار من المغرب يصدم إسبانيا

 من جديد.. قرار من المغرب يصدم إسبانيا







أعلنت جريدة إسبانية، أن المغرب قرر استثناء الموانئ الإسبانية من حركة الركاب فور إعادة فتح حدوده أمام الرحلات الجوية والبحرية الدولية في 7 فبراير.

 

وكشفت نفس الصحيفة، أن الموانئ الإسبانية لم تعد ترحب بالمسافرين من المغرب، بعد أن قررت وزارة النقل بالمملكة استخدام الموانئ الفرنسية والإيطالية بعد إعلانها عن إعادة فتحها أمام الحركة البحرية ابتداءا من 7 فبراير، معتبرة الجريدة أن قرار المغرب يزيد من حدة توتر وتدهور العلاقات الدبلوماسية والوثيقة مع جارته الشمالية.

 

ويذكر أن المملكة المغربية، تسعى بشتى السبل إلى إقناع الحكومة الإسبانية بالقبول بالحل الألماني، إذا أرادت من الرباط أن تشرع في تطبيع العلاقات التي تدهورت منذ قرار وزير الخارجية السابق الترحيب بزعيم البوليساريو ابراهيم غالي بهوية مزورة لتلقي العلاج في أحد المستشفيات الإسبانية.

 

كما أشارت الصحيفة ذاتها إلى أن النوايا الحسنة في خطاب الملك، الذي سلط الضوء على العلاقات الطيبة بين البلدين، يتناقض مع القرارات التي اتخذتها الحكومة المغربية خلف ظهر شريكها الاقتصادي الرئيسي في المنطقة.



وبعد المأساة.. تم اتخاذ مبادرتين لتسمية موقع الحادثة "جبل الريان" وإغلاق الآبارالمكشوفة .. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/02/blog-post_6.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -