أخر الاخبار

وبعد المأساة.. تم اتخاذ مبادرتين لتسمية موقع الحادثة "جبل الريان" وإغلاق الآبارالمكشوفة

 وبعد المأساة.. تم اتخاذ مبادرتين لتسمية موقع الحادثة "جبل الريان" وإغلاق الآبارالمكشوفة 








أطلق عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مبادرتين رمزيتين عقب الكارثة المؤلمة التي حلت بالعالم، والتي راح ضحيتها ريان البالغ من العمر خمس سنوات.

وفي نفس الصدد، اقترح الأستاذ الجامعي في مراكش، عبد الجليل أميم، إلى تسمية موقع الفاجعة جبل ريان، والذي أَثْنَى به متابعوه عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

ومن جانب آخر، حَث الناشط حسن الحافة، عبر حسابه على فيسبوك، إلى ضرورة القيام بحملة وطنية للحد من نزيف الأرواح بسبب الإهمال واللامبالاة والتقصير.

كما شدد الحافة على ضرورة إغلاق الآبار المكشوفة ووضع علامات تحذير بجانبها، وأمامها وفوقها، وتجاوز أي شيء يمكن أن يعيد هذه المأساة، لأن قلوب الجميع لم تعد تستحمل بعد وفاة الطفل ريان، مشيرا سبب الوفاة أنه نتيجة الإهمال والتقصير في إغلاق البئر المفتوح.

وفي نفس السياق، أطلقت جمعية المنتدى السرغيني للخير والتنمية، نداءً موجهاً إلى عامل قلعة السراغنة، دعت فيه بإصدار تعليماته بإغلاق الآبار المهجورة، وإحصائها من أجل ترتيب غرامات مالية لأصحابها.



بعد عقوبات الكاف.. أنباء مطمئنة بخصوص ملف سفيان بوفال.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/02/blog-post_18.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -