أخر الاخبار

عاجل.. الجزائر تكثف خطواتها لضمان حضور الانفصاليين في "القمة الأوروبية الإفريقية"

 عاجل.. الجزائر تكثف خطواتها لضمان حضور الانفصاليين في "القمة الأوروبية الإفريقية"






مع حلول انعقاد القمة الأوروبية الإفريقية يومي 17 و18 فبراير في العاصمة الأوروبية بروكسل، فالجزائر تستعد دبلوماسيا بشكل مكثف، لضمان حضور ممثلي جبهة البوليساريو الانفصالية، والتي من المتوقع أنها ستشارك بما يسمى بـ "الجمهورية الصحراوية"، ليتم ترويجه على أنه اعتراف بالشرعية "المفقودة"، من قبل الإعلام الجزائري.

واعتبر الباحث في الشأن الأمني محمد الطيار، أن وجود أو غياب "البوليساريو" في الحقيقة لا يشكل أي فارق، حيث أشار إلى أن الملك محمد السادس كان قد حضر بالفعل وشارك في قمة ساحل العاج عام 2017، على الرغم من تسلل "البوليساريو" في القمة من قبل الجزائر، بصفتها عضوا في الاتحاد الأفريقي، رغم رفض الدولة المضيفة بدعوتها، ويذكر أن المغرب لم يهتم لوجودها.

كما كان قد صرح مسئولو الاتحاد الأوروبي مرارًا وتكرارا أن وجود "البوليساريو" في اجتماعات معينة لا يعني أن الدول الأوروبية تعترف بها كدولة، لأن وجودها مرتبط فقط بـاستمرار انضمامها في الاتحاد الأفريقي.

وأضاف المتحدث نفسه أن وجود "البوليساريو" أصبح مصدر إحراج كبير لأفريقيا، لأن اختراقها وتطفلها باستخدام أشكال الغش والتزوير من قبل المخابرات التابعة للنظام العسكري الجزائري سبب فشل العديد من الاجتماعات، كما استذكر الطيار سنة 2016، عندما أدى مشاركة البوليساريو في القمة العربية الأفريقية الرابعة في غينيا الاستوائية إلى انسحاب تسع دول عربية من أعمال القمة، على اعتبار أن الأنشطة التي تجمع الدول الأفريقية يجب أن تلتزم بالقانون الدولي وأن يقتصر على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة فقط.

بالإضافة إلى أن الباحث اعتبر أن حوالي 70 في المائة من الدول الإفريقية وجل الدول الأوروبية لا تعترف بالجبهة الانفصالية، التي صنعها النظام العسكري الجزائري.

حيث أنهى قوله بأن إفريقيا ستتخلى عن عضوية زائفة شكّلت لها عقدة وعائق لعقود من الزمن، وأن الاتحاد الإفريقي هو الآخر سيضم فقط الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، ومنه فإن بقاء البوليساريو في المنظمة الإفريقية تحت ما يسمى ب“جمهورية الصحراء”، مسألة وقت فقط.


توصيات جامعية جديدة للناخب الوطني "خليلودزيتش".. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/02/blog-post_66.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 26 فبراير 2022 في 7:14 ص

    احكي لنا عن محاولة ضم الصهاينة للاتحاد الافريقي وهل هم من افريقيا اصلا
    المهم النضام العسكري الجزائري المسلممن الشعب اشرف منكم يا مطبعين تركتم دينكم و شرفكم وشرف نسائكم للجميع
    اما عن الصحراء الغربية كانت موريطانية في الاصل و انتم لا احد من اجدادكمول هناك وانما تحاولون ضم اراي الغير لتفادي النقص البسيكولوجي لفقدانكم سبتة و ميلية و الجزر التسع لن تسترجلو على الاسبان و لا على الجزائر الا عندما يأتي دور انهيار مملكتكم التي اغرقتكمبالديون الخارجية 122 مليار دولار جعلتكم تبيعون شرف نسائكم بالسياحة الجنسية و تعيشون من صدقات الغرب و الصهاينة و الخليجيين بمقابل

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -