أخر الاخبار

عاجل.. صفقات عسكرية ضخمة للقوات المسلحة الملكية

 عاجل.. صفقات عسكرية ضخمة للقوات المسلحة الملكية






كشفت وسائل إعلام عبرية، أن شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI)، حصلت على عقد ضخم قيمته حوالي نصف مليار دولار لبيع منظومات دفاعية حديثة للمغرب.

 

حيث ذكر موقع إسرائيلي، إنه بموجب الصفقة التي تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 500 مليون دولار بحسب البيانات الأولية، فإن إسرائيل ستصدر منظومات دفاعية مضادة للطيران والصواريخ من طراز “برق إم إكس” إلى المغرب.

 

كما أكدت صحيفة مطلعة، بصحة الخبر نقلاً عن مصادر دفاعية منخرطة في أعمال هذه المنظومة الدفاعية.

 

وطوّرت إسرائيل هذه النسخة من منظومة "برق" الدفاعية بالتعاون مع الهند، وستعترض أهدافًا على مسافة 150 كيلومترًا.

 

وبحسب البيانات، فقد ناقشت السلطات المغربية لأول مرة إمكانية الحصول على "البرق" وأسلحة أخرى خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إلى الرباط في نونبر الماضي، عندما وقع مذكرة تفاهم بشأن التعاون العسكري بين البلدين.

 

وأبلغت الجريدة عن مصادر دفاعية قولها إن الرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الجوية بواز ليفي سافر في وقت سابق سرا إلى المغرب لاطلاع السلطات في المملكة على قدرات المنظومات التي تنتجها شركته والاتفاق على تفاصيل المشروع.

 

وربطت تقارير إسرائيلية الصفقة بالتوترات القائمة بين المغرب وجارتها الجزائر التي اشترت أربع بطاريات من منظومة "إسكندر إم" الروسية.



توصيات جامعية جديدة للناخب الوطني "خليلودزيتش".. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/02/blog-post_66.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -