أخر الاخبار

عاجل.. صدمة قوية للبوليساريو والجزائر بعد قرار عسكري كبير في قلب الصحراء المغربية

 عاجل.. صدمة قوية للبوليساريو والجزائر بعد قرار عسكري كبير في قلب الصحراء المغربية







قرار عسكري كبير في قلب الصحراء المغربية، أدى إلى صدمة البوليساريو والجزائر، حيث أعلنت عدة وسائل إعلامية في إسبانيا أن المملكة المغربية تتجه نحو بناء قاعدة بحرية عسكرية مهمة في مدينة الداخلة، والتي يمكن أن تستوعب وحدات كبيرة بحجم حاملة طائرات أمريكية وقادرة على استيعاب أكثر من 1700 جندي.

وذكرت المصادر نفسها أن هذه القاعدة ستوفر الدعم اللوجستي للسفن المتجهة إلى غرب إفريقيا، وكذلك لقوات الأمم المتحدة المنتشرة في القارة، بالإضافة إلى المهام المعتادة الخاصة بالسيادة الوطنية.

كما أشار منتدى مهتم بأخبار الجيش المغربي، إلى عدم تأكده من صحة المعلومات المنتشرة حول هذا الموضوع، لكنه شدد على ضرورة التفكير في إنشاء مركز عسكري بالداخلة لتعزيز قدرات القاعدة البحرية الثالثة بالمدينة.

حيث أن الأسباب التي يراها المنتدى المذكور، تزيد من ضرورة إنشاء قطب عسكري في الداخلة، حيث تحتوي مياه الصحراء المغربية على العديد من الموارد الحساسة التي تتطلب قوة بحرية كبيرة لرصدها وحمايتها.

وبحسب المنتدى فتوسيع الفضاء البحري للصحراء المغربية، يتطلب تعزيز القدرات البحرية الملكية المنتشرة في الجنوب لفرض هيبة وسيادة المملكة هناك، وتعزيز قدرات الردع، كما يتطلب إنشاء ميناء الداخلة الأطلسي وتعزيز البنية التحتية العسكرية البحرية لحماية الميناء والطرق البحرية المؤدية إليه في المياه الإقليمية الجنوبية.


عاجل.. انقلاب في بوركينا فاسو واحتجاز رئيس الدولة  في ثكنة عسكرية.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_99.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -