أخر الاخبار

عاجل.. انقلاب في بوركينا فاسو واحتجاز رئيس الدولة في ثكنة عسكرية

 عاجل.. انقلاب في بوركينا فاسو واحتجاز رئيس الدولة  في ثكنة عسكرية






كشفت مصادر أمنية لوكالة فرنسية بأن جنود متمردين من بوركينا فاسو اعتقلوا الرئيس روش مارك كريستيان كابوري واحتجزوه في ثكنة للجيش بعد يوم من بدء التمرّد.

وقال مصدران أمنيان للوكالة الفرنسية إن الرئيس كابوري ورئيس البرلمان والوزراء هم بالفعل في أيدي الجيش في ثكنة سانغولي لاميزانا في واغادوغو.

وطالب الجنود المتمردين في عدة ثكنات عسكرية من جميع أنحاء البلاد، بإقالة كبار مسؤولي الجيش وتخصيص موارد إضافية لمواجهة المجموعات الجهادية.

حيث في وقت متأخر سُمع إطلاق نار بالقرب من منزل الرئيس روش مارك كابوري في العاصمة، بينما أفاد شهود عيان أنهم رأوا مروحية تحلّق فوق المكان.

الأمر الذي أدى إلى انتشار التوتر والرعب في العاصمة، حيث قطعت خدمة الإنترنت عن الهواتف المحمولة، مما جعل من الصعب التحقق من صحة الإشاعات حول أن البلاد تشهد انقلابًا آخر.

كما كشف مراسل الوكالة الفرنسية أن عشرات الجنود ملثمين انتشروا في واغادوغو أمام المقر الرسمي لتلفزيون بوركينا فاسو، ولم يتضح بعد ما إذا كان هؤلاء الجنود متمردين وقد أتوا للسيطرة على مقر الإذاعة والتلفزيون في بوركينا فاسو، أو ما إذا كانوا جنودًا موالين للحكومة تم نشرهم لحراستها.




عاجل.. بلاغ من الخارجية الجزائرية شأن القمة العربية.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_5.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -