أخر الاخبار

هذه أبرز الزيادات "الصاروخية" في أسعار المواد الأساسية

 هذه أبرز الزيادات "الصاروخية" في أسعار المواد الأساسية






لاحظ بعض المراقبين حجم ووتيرة الزيادات والارتفاعات في الأسعار التي أثرت على بعض المواد الأساسية في الأسواق المغربية في الآونة الأخيرة، ملقين اللوم على الحكومة والمؤسسات المكلفة على حماية القدرة الشرائية للمواطنين المغاربة.

حيث تم جرد عدد من المواد الأساسية التي ارتفعت أسعارها مؤخرًا، بما في ذلك الزيوت التي ارتفع سعرها من 39 إلى 51٪، ودقيق "الفينو" الذي ارتفع سعره بنسبة 66٪، والسميد الذي ارتفع سعره أيضًا بنسبة 66٪.

كما زاد سعر العدس بنسبة 44 في المائة، والمعجنات والكسكس بنسبة 30 في المائة، والبلبولة بنسبة 40 في المائة، وكذلك ارتفع السمك المعلب من 15 إلى 28 في المائة، أما مادة "الروز كلاسي" فقد ارتفع سعره بنسبة 43٪، والحليب المعقم بنسبة 11٪، ثم جافيل ارتفع بنسبة 25٪.

وفيما يتعلق بالأعلاف والمواد الفلاحية، فقد ارتفع سعر النخالة بنسبة 35٪، والشمندر بنسبة 14٪، وسعر الاعلاف المركبة ارتفعت بنسبة 14٪، بالإضافة إلى الأسمدة الفلاحية.

كما وصلت الزيادات إلى مواد البناء، مثل الحديد، الذي ارتفع سعره مؤخرًا بنسبة 39٪.

الأمر الذي أدى إلى طلب العديد من المراقبين والبرلمانيين السابقين رئيس الحكومة والحكومة بأكملها والمؤسسات المعنية بالتدخل لحماية جيوب المغاربة من هذه الزيادات المتتالية التي تؤثر على أسعار المواد الأساسية.



عاجل.. الانفصالية حيدرترعب الركاب في مطار العيون والسلطات تتدخل لتطبيق القانون.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_56.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -