أخر الاخبار

خبر سار.. المغرب يشرع في أول مرحلة للتنقيب عن النفط والغاز

 خبر سار.. المغرب يشرع في أول مرحلة للتنقيب عن النفط والغاز






أطلقت القوات البحرية الملكية المغربية، برنامجا لشراء طائرتين متخصصتين في مراقبة واستطلاع الغواصات، وذلك بهدف عملية مراقبة التنقيب عن النفط والغاز في سواحل أكادير والجنوب.

وأشار موقع إسباني متخصص في الشؤون العسكرية، إلى أن المملكة تريد اقتناء طائرة متخصصة في المراقبة والاستطلاع، وأخرى للبحث والإنقاذ.

وأضاف المصدر الإعلامي الإسباني إن الطائرات الفرنسية الإيطالية C295 MPA و ATR 72 MPA هما الخياران الأكثر احتمالا من المغرب، بسبب الطلب المتزايد حولها من الجيوش الإيطالية والتركية والباكستانية.

كما قدر الموقع المتخصص أن طائرة P-8 Poseidon التي تصنعها شركة "بوينغ" الأمريكية، ليست الخيار الأول للمغرب بسبب تكلفتها الباهظة.

وشدد الموقع الإسباني أن رغبة المغرب في تعزيز قدراته الاستطلاعية في مياهه الإقليمية تأتي في وقت يرغب فيه باستغلال الثروة النفطية والمعدنية التي توجد تحت مياهه في المحيط الأطلسي.

وفي نفس الصدد، وقعت المملكة اتفاقيتين مع شركتي "راسيو بيتروليوم إنيرجي" الإسرائيلية و "قطر للطاقة"، للتنقيب عن النفط والغاز على سواحل مدينة أكادير وسواحل طرفاية في جنوب البلاد.


من جديد.. جنوب أفريقيا تستفز المغرب بملف الصحراء وتجدد دعمها للبوليساريو.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_10.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -