أخر الاخبار

من جديد.. جنوب أفريقيا تستفز المغرب بملف الصحراء وتجدد دعمها للبوليساريو

من جديد.. جنوب أفريقيا تستفز المغرب بملف الصحراء وتجدد دعمها للبوليساريو






نقلت وكالة الأنباء الجزائرية مقالة مستشهدة ببيان المؤتمر الوطني الإفريقي بمناسبة الذكرى 110 لتأسيسه، والتي تؤكد فيه كل التضامن الطويل الأمد لأطروحة جبهة البوليساريو، معتبرا أنه يعبر عما وصفه بانشغال عميق إزاء التطورات الأخيرة التي أجبرت الشعب الصحراوي على استئناف كفاحه المسلح، وطالبا المجتمع الدولي إلى تسريع جهوده لحل الصراع في الصحراء.

حيث أن جنوب إفريقيا، في كل مناسبة، تجدد موقفها الداعم لـ "البوليساريو" رغم جهود المغرب لتعزيز العلاقات المغربية-الجنوبية الإفريقية.

كما أن في السابق، تحالفت جنوب إفريقيا والجزائر بشكل مكثف للتأثير على المجتمع الدولي لكي ينقل صلاحيات الأمم المتحدة في إدارة قضية الصحراء إلى الاتحاد الأفريقي، على أمل تغيير طبيعة القضية، وخدمة أطروحة الانفصال القائمة على شروط الاستفتاء وتقرير المصير.


عاجل.. الأسود بدون أبرز أربعة مهاجمين في أول مواجهة أمام غانا بالكان.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_74.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -