أخر الاخبار

الترخيص لشركة كندية من أجل شرع في عمليات التنقيب عن الذهب في المغرب

 الترخيص لشركة كندية من أجل شرع في عمليات التنقيب عن الذهب في المغرب






صرحت الشركة الكندية المتخصصة في التنقيب عن الذهب، "ستيلار أفريكا جولد"، أنها حصلت على 4 تراخيص استكشاف إضافية بالقرب من مشروع "تيشكا إيست" في منطقة الأطلس الكبير.

وبحسب الشركة الكندية، فقد تم الاتفاق مع المكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن، على تعديل اتفاقية التنقيب الأولية، الموقعة في غشت 2020، من أجل إضافة 4 تراخيص استكشاف جديدة للشركة الكندية، ليصل مجموع تراخيصها إلى 7 تراخيص، تغطي مساحة تبلغ 82 كيلومترا مربعا.

وكشفت الشركة الكندية بموجب هذا التعديل أنها ستتحمل مصاريف التنقيب عن الذهب التي قدرت بـ 2.6 مليون درهم خلال العام الأول و4.892 مليون درهم خلال العام المقبل.

كما أن التصاريح الأربعة الممنوحة للشركة الكندية تتعلق بمنطقة ذات اهتمام مشترك منصوص عليها في الاتفاقية الأولية، حيث يتعلق اثنان منها بمنطقة ذات موقع استراتيجي بالنسبة إلى المنطقتين A وB اللتين تم اكتشافهما أخيرًا، بفضل برامج التنقيب وحفر الخنادق التي نفذتها شركة "ستيلار أفريكا جولد".


صدمة.. الكان هدد المغرب بالإنسحاب في حال معاقبة المنتخب التونسي.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_87.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -