أخر الاخبار

عاجل.. هذا هو التطور الذي أدى إلى توتر العلاقات المغربية الألمانية من جديد

 عاجل.. هذا هو التطور الذي أدى إلى توتر العلاقات المغربية الألمانية من جديد






انتقد المغرب بشدة حرق جثة مواطن مغربي بعد وفاته من قبل السلطات الألمانية، دون إبلاغ المصالح القنصلية المغربية، أو البحث عن أسرته.

وأكدت وزارة الخارجية، في تصريح للقنصلية العامة للمغرب في مدينة فرانكفورت، أن هذا الإجراء الذي أقدمت عليه السلطات الألمانية يعد سابقة من نوعها وانتهاك صارخ للإجراءات المتبعة.

كما عجلت القنصلية العامة للمغرب في فرانكفورت إلى مراسلة الجهات الألمانية المعنية، التي تتحمل المسؤولية الكاملة في هذا الأمر، للاستفسار عن الظروف والأسباب التي دفعت إلى تنفيذ هذه العملية، والتي أدت إلى انتهاك حرمة وكرامة الفقيد، حيث لا تزال القنصلية المغربية تنتظر رد السلطات الألمانية المختصة، كما أنها ستتابع هذا الإجراء من أجل ضمان كرامة جميع المواطنين المغاربة في بلد إقامتهم، حسب بلاغ القنصلية.

ووفقا للمعطيات، كما كتبت الصحيفة، فإن الأمر يتعلق بمواطن مغربي يدعى أمـار قيشوح، كان قيد حياته يعاني من مرض ويقيم بمفرده في سكن اجتماعي تخصصه الدولة الألمانية لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة فرانكفورت، حسب شهادة شقيقة الضحية للمصالح القنصلية المغربية.

واستقبل قنصل عام المغرب بفرانكفورت بثينة الكردودي الكلالي شقيقة الفقيد عارضا عليها واجب العزاء، وأبلغت الجهات المعنية بالقنصلية، بأن شقيقها في حياته كان يعاني من مرض وكان يقيم بمفرده في سكن اجتماعي تخصصه الدولة الألمانية لذوي الاحتياجات الخاصة في فرانكفورت، وأن عائلته لم تسمع خبر وفاته وأنهم حرقوا جثته إلا بعد مرور عدة أيام.

وفي 29 دجنبر 2021، أحرقت الجهات الألمانية المختصة جثة المتوفى، دون إخبار القنصلية بخبر الوفاة، ودون البحث عن أسرته المقيمة في فرانكفورت، وذلك خلافًا لما كان متعارف عليه في مثل هذه الحالة.

واعتبرت وزارة الخارجية المغربية، عبر القنصلية العامة للمملكة في فرانكفورت، أن هذا الإجراء الذي اتخذته السلطات الألمانية يعد سابقة من نوعها وانتهاك صارخ للإجراءات المتبعة، حيث طالبت السلطات الألمانية برد عن هذا الحادث.


فضيحة في الجزائر.. الحارس الشخصي للقايد صالح يفضح شنقريحة.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_63.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -