أخر الاخبار

عاجل.. استفزاز جديد من إسباني للمغرب بمياه المتوسط قد تُعيد الأمور لنقطة الصفر

 عاجل.. استفزاز جديد من إسباني للمغرب بمياه المتوسط قد تُعيد الأمور لنقطة الصفر 






يبدو أن المناقشات التي جرت بين مدريد والرباط لم تسفر بعد عن النتائج المرجوة، وذلك في الوقت الذي توقع فيه مراقبون من البلدين حدوث انفراج للصراع بين العلاقات الإسبانية المغربية، بعد أزمة غير مسبوقة استمرت أكثر من 7 أشهر، بسبب إصرار المغرب من مدريد باتخاذها موقف واضح من قضية الصحراء المغربية، ومحاولة الأخيرة اللعب على الجانبين من خلال تفضيل جنرالات العسكر في قصر المرادية.

حيث أن آخر التطورات في القضية جاءت هذه المرة من إسبانيا التي حاولت وزارة دفاعها استفزاز المغرب من خلال نشر صور للبارجة الحربية التي أرسلتها إلى محيط مليلية المحتلة، حيث تم اختيارها على متن سفينة شاركت في التدريبات العسكرية المشتركة التي أجرتها إسبانيا مؤخرًا مع الجزائر.

وأظهرت قيادة أركان الدفاع الإسبانية صورًا لإحدى سفنها البحرية في مياه حوض البحر الأبيض المتوسط بالقرب من مدينة مليلية، إلى جانب رسالة تؤكد استعدادها للدفاع عن الأراضي الواقعة تحت السيادة الإسبانية.

وللإشارة فإن هذا التصرف من المتوقع أن يفاقم الخلاف بين البلدين، خاصة وأن المغرب أصبح يتعامل بحزم شديد على كل المحاولات الاستفزازية التي يقدم عليها خصومه.


خبر هام.. إسبانيا تهاجم "ألباريس" بعد فشله في تدبير الأزمة مع المغرب.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_72.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -