أخر الاخبار

هذا هو التوقيت الذي يتوقع فيه العلماء إصابة جميع البشر بـ"أوميكرون"

 هذا هو التوقيت الذي يتوقع فيه العلماء إصابة جميع البشر بـ"أوميكرون"






يستمر فيروس كورونا، في الانتشار حول العالم، مع سرعة تفشي الطفرة الجديدة "اوميكرون".

فوفقًا للموقع الصحي "لايف لاين"، يشير الخبراء إلى أن "أوميكرون" معدي جدًا، ولكن يبدو أنه أقل قدرة على التسبب في إصابات خطيرة.

حيث قال الخبراء إنه من السابق لأوانه القول إن كل شخص على هذا الكوكب سيصاب بالطفرة الجديدة، مشيرين إلى أن التعرض للمتحور في المستقبل القريب لا يعني بالضرورة الإصابة بالمرض رغم قدرته الكبيرة على الانتشار.

وخلصوا إلى أن "أوميكرون" يمكن أن يؤدي إلى مناعة القطيع، مما يجعل الوباء موسميًا مثل الأوبئة السابقة وأقل خطورة من ذي قبل.

ومن المعروف أن الطفرة الجديدة شديدة العدوى، لكنها أقل حدة من سابقاتها.

حيث تشير معدلات دخول المصابين إلى المستشفى بسبب أوميكرون، إلى أنه قد يتطور إلى شكل أكثر ضعفا، على غرار فيروسات الإنفلونزا التي تنتشر منذ فترة طويلة بين البشر.

ففهي هذا الصدد، يقول روبرت شولي، أستاذ الأمراض المعدية بجامعة كاليفورنيا، إنه من السابق لأوانه توقع مثل هذا الشيء.

وأضاف أنه يتوقع حدوث ذلك على الأقل في يونيو المقبل، بالنظر إلى أن "أوميكرون" ينتقل بسرعة ويحدث إصابات أقل، مما يؤدي إلى مناعة جماعية تجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للطفرات المقبلة.

أما رئيسة قسم الأمراض المعدية في جامعة أريزونا إليزابيث كونيك، قالت إن كل شخص على وجه الأرض يواجه في مرحلة ما احتمال الإصابة بفيروس كورونا، إن كان لا يحترم الاحتياطات الوقائية كالتواصل وجهاً لوجه مع الآخرين وعدم ارتداء كمامة طبية.

الأمر الذي طرح لها سؤال هل يؤدي هذا التعرض لمرض "كوفيد-19"؟

فيما جاوبت الأكاديمية الأمريكية أنه لديهم بعض الأدلة على أن اللقاحات لا تحمي فقط من الأعراض ولكنها توفر بعض الحماية من العدوى، حيث تشير الأبحاث إلى أن كل شخص مصاب يمكن نقل العدوى إلى 10 آخرين، فمن الناحية النظرية، هناك عدة سيناريوهات محتملة للقاح، وأضافت أن "أوميكرون" يمكن أن يؤدي إلى مناعة جماعية حول العالم.


عاجل.. استفزاز جديد من إسباني للمغرب بمياه المتوسط قد تُعيد الأمور لنقطة الصفر .. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_14.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -