أخر الاخبار

خبر مفرح.. هذا هو موعد نهاية موجة "أوميكرون"

 خبر مفرح.. هذا هو موعد نهاية موجة "أوميكرون"







أعلن باحثوا جامعة فلوريدا الأمريكية، من خلال دراسة أعدوها أن نهاية موجة الطفرة الجديدة لفيروس كورونا "أوميكرون" ستكون خلال وقت قريب.

 

لكن أشار الباحثون في الدراسة أن موجة "أوميكرون" ستزداد سوءًا قبل أن تتلاشى وتختفي.

 

وأوضح إيرا لونجيني، أستاذ الإحصاء الحيوية بجامعة فلوريدا والمشارك في الدراسة، إن الكثير من الأشياء تغيرت منذ ظهور "أوميكرون".

 

وأضاف معبرا، بأن كان هناك ارتفاع كبير أسرع من المتوقع في عدد المصابين بأوميكرون، ومع ذلك، قال الأكاديمي الأمريكي إنه لم يصدم كثيرًا حيث توقع فريق الباحثين ارتفاعًا كبيرًا في عدد الإصابات، ويتوقع لونجيني أن تتلاشى موجة "أوميكرون" المتحورة في منتصف فبراير، حيث ستكون سرعة انتشارها أبطأ، ومن المتوقع أن تكون الذروة في الأسبوع الثاني من يناير.

 

كما أشار إلى أن فترة حضانة "أوميكرون" هي 3 أيام، مقابل 5 أيام للطفرة "دلتا"، الأمر الذي أدى إلى زيادة سرعة انتشار الوباء.

 

وحذر من أن "أوميكرون" يمكن أن يؤدي إلى إصابات خطيرة لدى الأطفال الصغار، وخاصة الذين هم أقل من سن الخامسة، بسبب عدم حصولهم على اللقاح.



خبر سار.. المغرب يشرع في أول مرحلة للتنقيب عن النفط والغاز.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_48.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -