أخر الاخبار

عاجل.. تقارير استخباراتية إسرائيلية تكشف خطة الجزائر لشن عدوان على المغرب

 عاجل.. تقارير استخباراتية إسرائيلية تكشف خطة الجزائر لشن عدوان على المغرب





كشف موقع "جافاج" الإسرائيلي، أن المغرب تلقى تقارير من المخابرات الإسرائيلية تؤكد أن الجزائر تخطط لأعمال عدائية على الحدود المغربية، تدعمها المناوشات الأخيرة على الحدود".

 

وأكد المصدر أنه تم الحصول على مزيد من التفاصيل، لا سيما عمليات المخابرات الجزائرية لدعم اختراق محتمل للحدود المغربية من قبل الميليشيات الإسلامية المتطرفة المرتبطة بالجزائر.

 

وذكر الموقع الإسرائيلي أن الجزائر والمغرب لديهما تاريخ طويل من العداء، لكن نمط الخصومة اشتد في الآونة الأخيرة مع توقيع المغرب اتفاقية سلام مع إسرائيل، تماشيا مع الاتفاقات الإبراهيمية.

 

وقال الموقع، نقلاً عن مصدره، إن مدير المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، طلب من وزير الدفاع الإسرائيلي ما إذا كان بإمكان إسرائيل استخدام أقمارها الصناعية لتقديم معلومات استخبارية عن حدود المغرب.

 

وقال المصدر إن المغاربة يريدون من الإسرائيليين التجسس على انتشار الميليشيات الجزائرية أو القوات عبر الحدود مع المغرب لأنهم قلقون للغاية بشأن الإسلاميين الذين قد يستهدفون المغرب.

 

كما قال الموقع إن الاتفاقات الأخيرة بين المغرب وإسرائيل دفعت الجزائر إلى الخوف من أن العلاقات بين إسرائيل وجارتها ستقوي المملكة، وأضاف أنه قد تبين مخاوف الجزائر ليست بعيدة المنال، لأنه تم توقيع اتفاقية تعاون دفاعي أخيرة بين المغرب وإسرائيل خلال زيارة غانتس.



مصدر إسباني .. الجيش المغربي قادر على إسترجاع سبتة ومليلية في 3 ساعات السبب في المقال التالي : https://www.sh4af.com/2021/12/3.html



للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -