أخر الاخبار

مصدر إسباني .. الجيش المغربي قادر على إسترجاع سبتة ومليلية في 3 ساعات لهذا السبب

مصدر إسباني .. الجيش المغربي قادر على إسترجاع سبتة ومليلية في 3 ساعات لهذا السبب






كشف عقيد بالجيش الإسباني أن مصير النزاع المسلح الإسباني المغربي الافتراضي سيحسم اليوم في غضون ثلاث ساعات، في ذلك الوقت، قبل 40 عاما، كان من الممكن تدمير ثلاثة من خمسة رادارات مهمة تابعة لسلاح الجو الإسباني، وفي غضون ساعة ستكون مليلية في أيدي المغرب.

 

وبحسب صحيفة "إل كونفيدونثيال"، يعود تقرير الكولونيل بلاسكو ألونسو إلى مركز CESEDENللدراسات الدفاعية إلى عام 1986، أي بعد أربع سنوات من انضمام إسبانيا إلى الناتو، واليوم تحتفل بعيدها الأربعين، وأعلن أغيري، الملحق بنفس الجهاز، أن هناك القليل من ضمانات النجاح في مواجهة هجوم مغربي، ولا يمكن الدفاع عنه عسكريًا، وحث في استنتاجاته على البحث عن حلول سياسية.

 

وتضيف الجريدة أن بلاسكو وألاركون ليسا الوحيدين بشكل عام، نظر الاستراتيجيون العسكريون في نهاية العهد الفرنسي وفترة الانتقال والديمقراطية إلى إسبانيا في وضع غير مؤات في مواجهة الهجوم المغربي على سبتة ومليلية.

 

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن الأمريكيين كان لهم رأي مماثل، حيث أن دراسة في العام نفسه للخبراء ألبرت نوفي وأوستن باي وجيمس كانيجان، وأن صحيفة "الباييس" التي نشرت في ذلك الوقت، خلصت إلى أنه في غضون أربع ساعات بعد سيطر المغرب على مليلية، حيث توظف حوالي 40 ألف رجل في التجارة، ويمكن الدفاع عن صخور دي فيليز والحسيمة حيث يبلغ طول كل منها نصف كيلومتر مربع ويحرسها مائتا جندي من النخبة يمكن الدفاع عنها لبضع ساعات.


من جديد.. الصحافة الجزائرية تنشر "إشاعة كبيرة" عن المنتخب المغربي  https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_28.html



للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -