أخر الاخبار

خبر هام.. الجزائر وإسبانيا تجريان مناورات عسكرية لتأمين الملاحة غرب البحر الأبيض المتوسط

 خبر هام.. الجزائر وإسبانيا تجريان مناورات عسكرية لتأمين الملاحة غرب البحر الأبيض المتوسط







لتأمين الملاحة في غرب البحر الأبيض المتوسط، اليوم الخميس، اختتمت القوات البحرية الحربية الجزائرية ونظيرتها الإسبانية، مناورات عسكرية بين البلدين.

 

ووزارة الدفاع الجزائرية أعلنت، عن مناورات "باسيكس" التي استمرت ثلاثة أيام من الثلاثاء إلى الخميس، فيما لم يعلنها الجانب الإسباني.

 

واكتفت وزارة الدفاع الجزائرية بالتحدث عن السفن الحربية المشاركة في هذه المناورات، مثل البارجة الجزائرية "رايس حسن بريبيار" المحملة بالصواريخ، والسفينة الحربية الإسبانية "أوداز بي 45" التي تحمل مروحيات، بالإضافة إلى سفن وغواصات مجهولة لم يتم تحديدها.

 

للتذكير، هذه واحدة من الحالات النادرة التي تشارك فيها الجزائر في مناورات مع دول الغرب ودول الناتو في البحر الأبيض المتوسط.



خبر هام.. هذه هي الخطوة المهمة بخصوص خط أنابيب الغاز المغربي النيجيري.. لقراءة المقال أنقر(ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_51.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9


تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 21 ديسمبر 2021 في 4:11 ص

    الاتحاد الثلاثي المكون من المملكةالمغربية الشريفة و الولايات المتحدة الأميركية و دولة إسرائيل يشكلون اكبر قوة عسكرية عالمية ولا يمكن خرقها من اي دولة أو تحالف كمغاربة نفتخر باصدقاءينا الأقوياء.

    إرسال ردحذف
    • Unknown
      Unknown 25 ديسمبر 2021 في 10:30 ص

      مثل مغربي يقول : " الأحمق إلا درتي بحالو، باش فتيه؟ " من المعلوم أن كبرانات فرنسا الجزائر وسكرتير وزارة الدفاع عبد المجيد تبون - هو ليس بالرئيس الفعلي، بل شنقريحة هو الرئيس- هربوا من مشفى المجانين. المغرب الحكيم لازم يبقى حكيم في الرد ولا ينجر وراء الهروب إلى الأمام الذي تتخذه الجزائر وصنيعتها مرتزقة الإنفصال متيقنين ان صرح الجمهورية الذي خطط له عسكر الجزائر أصبح سرابا. وإعلان المغرب تهيأه التام والكامل لكل احتمال شرير هو مقدمة فرض ميزان وجود قوى ضاربة مرعبة لفرض السلم والجلوس إلى طاولة التفاوض وجبر الخواطر بين المغرب والجزائر. أما قضية الصحراء المغربية فحسمت سياسيا وعسكريا واقتصاديا باعتراف أوربا التي تأكل من خيراتها البحرية قبل أمريكا. The game is over.

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -