أخر الاخبار

خبر هام.. هذه هي الخطوة المهمة بخصوص خط أنابيب الغاز المغربي النيجيري

 خبر هام.. هذه هي الخطوة المهمة بخصوص خط أنابيب الغاز المغربي النيجيري







قال البنك الإسلامي للتنمية في خطوة جديدة، أنه سيقدم مساهمة مالية لإجراء دراسة تصميم وهندسة لخط أنابيب الغاز المغربي النيجيري.

 

ووقعت المؤسسة المالية اتفاقية مع المغرب يوم الإثنين 20 دجنبر، وحضر حفل التوقيع للهيدروكاربورات والمعادن أمينة بن خضرة، ونائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية منصور مختار.

 

وبحسب الاتفاقية الموقعة بين المغرب ونيجيريا فإن الطرفين سيشتركان بالتساوي في تكلفة الدراسة المذكورة والتي تقدر بـ 90.1 مليون دولار، وسيدعم البنك الإسلامي للتنمية مساهمة المغرب بمبلغ 15.45 مليون دولار، كما وافق البنك الإسلامي للتنمية على تمويل بمبلغ 29.75 مليون دولار لنيجيريا.

 

كما سبق أن كلف المكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن والمؤسسة الوطنية النيجيرية للبترول شركة Penspen البريطانية في يناير 2019 بإجراء وتنفيذ المرحلة الأولى من الدراسة على طريق بطول 5700 كيلومتر.

 

وأخيرا.. "الضربة القاضية" المنتضرة من الاتحاد الأوروبي للبوليساريو.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_22.html




للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -