أخر الاخبار

لتعزيز معداته العسكرية..المغرب يتفاوض للحصول على ثماني مروحيات حربية

 لتعزيز معداته العسكرية..المغرب يتفاوض للحصول على ثماني مروحيات حربية







صحيفة فرنسية كشفت هذا الأسبوع أن المغرب بدأ مفاوضات لشراء ثماني مروحيات فرنسية لتحسين معداته العسكرية.

 

وأشارت صحيفة "La Tribune" الفرنسية، بحسب "اليوم 24"، إلى أن المغرب يتفاوض مع شركة إيرباص هليكوبتر الفرنسية لتوريد 8 مروحيات نقل من نوع “H225M CARACAL.

كما أبرم المغرب اتفاقية تسليح جديدة مع شركة "رايثيون" الأمريكية لتصنيع محركاتF100-PW-229  لصالح الطائرات المغربية الحربية، مثل مقاتلات F16، ومن المتوقع أن يحصل المغرب على هذه المحركات بحلول عام 2025.

 

بالإضافة إلى ذلك، في منتصف شتنبر، تلقى المغرب طلبية أولى من طائرات "بيرقدار تي بي 2" المقاتلة بدون طيار التركية.

 

والرباط كانت قد طلبت في 13 أبريل طائرة من هذا النوع ضمن سلسلة تطوير وتجديد ترسانة القوات المسلحة الملكية، لتكون على أعلى مستوى من الحداثة والكفاءة والاستعداد لمواجهة كافة الأخطار.

 

وتجدر الإشارة إلى أن سعي المغرب لامتلاك معدات عسكرية حديثة قد تزايد في الآونة الأخيرة في الصحافة الدولية، بالتزامن مع تزايد التوترات مع الجزائر، بعد اعتراف الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب بسيادة المغرب على كامل أراضي الصحراء.

 

كما يعتقد المحللون العسكريون أن المغرب تمكن من تحديث ترسانته الحربية في السنوات الأخيرة، مما مكنه من أن يكون من بين القوى العسكرية القوية في المنطقة، كما عززت جاهزية جيشها ونفوذها الدولي، من خلال الشراكات الكبيرة التي أبرمتها في السنوات الأخيرة، وفي مقدمتها الشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، والتي توجت كل عام باستقبال مناورات الأسد الأفريقي.



 ارتفاع الأسعار يحرج حكومة أخنوش.. و"البيجيدي" يطلب حضور وزير التجارة والصناعة بالبرلمان لمناقشة هذا الارتفاع لقراءة المقال من خلال الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_46.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -