أخر الاخبار

المغرب ينشر لأول مرة الدرك الحربي على حدود الجزائر

المغرب ينشر لأول مرة الدرك الحربي على حدود الجزائر





بعد التصعيد الأخير والمتزايد تجاه المملكة، بدأ المغرب نشر وحدات الدرك الحربي على طول الحدود الشرقية مع الجزائر.

 

وقررت الرباط في الأيام الأخيرة، بحسب مصادر موقوتة، على نشر وحدات الدرك الحربي من شمال المحبس إلى البحر الأبيض المتوسط.


وأوضحت المصادر، أن سبب نشر الدرك الحربي، جاء بعد صدور بيان الرئاسة الجزائرية الذي هددت فيه بالرد على حادثة مقتل ثلاثة من مواطنيها داخل المنطقة العازلة، وأضاف المصدر المذكور أن ظهور الدرك الحربي المغربي هو الخطوة الأولى في نشر وحدات الجيش، كما أن نفس المصادر تفيد بأن الرباط ستنشر للمرة الأولى في تاريخ علاقاتها مع الجزائر هذا النوع من القوات على الحدود المغربية الجزائرية، لأنها أصبحت تتوقع أي هجوم جزائري.


كما أضافت المصادر نفسها، أن المغرب نشر وحدات الدرك الحربية في المنطقة العازلة كلما اندلع توتر في المنطقة، ولم تنشرها الرباط قط على حدود الجزائر.

 

وأوضح المصدر نفسه، أن قرار نشر وحدات الدرك الحربي، على الحدود مع الجزائر لم يتخذ ردا على تصريحات المسؤولين في المرادية، وإنما ردا على تحركات على الأرض، لا سيما نشر الصواريخ الجزائرية على حدودها مع المغرب.


 لغرض عزل المغرب إقليميا.. الجزائر تنجح في ضم موريتانيا لتحالفها المغاربي.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_65.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -