أخر الاخبار

لغرض عزل المغرب إقليميا.. الجزائر تنجح في ضم موريتانيا لتحالفها المغاربي

  لغرض عزل المغرب إقليميا.. الجزائر تنجح في ضم موريتانيا لتحالفها المغاربي







تسعى الجزائر إلى ضم موريتانيا في خطوة جديدة لتعزيز تحالفها المغاربي، الذي يهدف إلى عزل المغرب على المستوى الإقليمي، بعد نجاحها في ضم تونس وليبيا.

 

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بدأ في زيارة إلى الجزائر بدعوة من نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، لتعاون الثنائي، والبحث في العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

 

وأشارت الوكالة نفسها إلى أن مستقبل الاتحاد المغاربي والأزمة الليبية في القمة العربية المقرر عقدها في الجزائر نهاية شهر مارس المقبل، إضافة إلى أن قضية الصحراء المغربية، ستكون في قلب المحادثات بين تبون والغزواني.

 

و يأتي سبب زيارة الرئيس الموريتاني للجزائر بعد أيام قليلة من زيارة الرئيس الجزائري لتونس، حيث التقى نظيره قيس سعيد، قبل أن يعلن تبون عن تبرع مالي لتونس بمبلغ 300 مليون دولار، مقابل مواقف عدائية لأولئك الذين تعتبرهم الجزائر أعداء.


الجزائر تستغل استضافة القمة العربية لهذا الغرض.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_41.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -