أخر الاخبار

بهذا القرار الجديد اختارت الجزائر تفاقم الصراع اتجاه المغرب

 بهذا القرار الجديد اختارت الجزائر تفاقم الصراع اتجاه المغرب









في مقاربة تهدف إلى الرد على حركات التضامن المغربية والمطالبة بحقوق المغاربة المطرودين من الجزائر، زار الجزائري عمار بلاني، البلدان المغربية للإعلان عن نية بلاده ملاحقة المملكة أمام المحاكم الدولية، حيث قال إن الجزائر ستستخدم كل الأساليب والآليات القانونية المشروعة، للدفاع عن حقوق مئات المواطنين الجزائريين الذين صودرت ممتلكاتهم في المغرب دون أي تعويض، حسب قول المسؤول الجزائري.

 

وبحسب المسؤول فإن الجزائر ستوجه كل أشكال الدعم للجمعيات التي تدافع عن حقوق هؤلاء الضحايا، من أجل السماح لهم بالتعبير عن آرائهم وأن يصبحوا طرفًا مدنيًا في المحاكمات التي سترفع ضد المغرب أمام مختلف الهيئات الدولية.

 

وبرر بلاني هذا الموقف بسبب القرار المغربي بالدفاع، والمطالبة بأملاك المغاربة، الذين طردتهم الجزائر في شهر رمضان وسرقة ممتلكاتهم.



رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية يحمل ملفات ثقيلة تهم المغرب في زيارته للجزائر.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_18.html



للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -