أخر الاخبار

هذا هو سبب استدعاء الرئيس الموريتاني للجزائر من قبل "تبون"

 هذا هو سبب استدعاء الرئيس الموريتاني للجزائر من قبل "تبون"







صرحت بعض وسائل الإعلام في الجارة الجنوبية، عن الغرض من دعوة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، من قبل عبد العزيز تبون، بعد أيام قليلة من زيارته لتونس.

حيت أشارت صحيفة "الأنباء" الموريتانية، بأن الجزائر تريد إنهاء التقارب السياسي القوي بين موريتانيا والمملكة المغربية، مشيرة إلى أنه من الصعب إن لم يكن من المستحيل على الجزائر جني النتائج السياسية التي تسعى إليها من زيارة الرئيس الموريتاني.

كما أشار المصدر نفسه إلى أن رهانات الجزائر على زيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ليست محسوبة بدقة، خاصة وأن الجزائر حاولت من قبل إدخال موريتانيا في نزاعها مع المغرب في حادثة انفجار شاحنتين في المنطقة العازلة.

ما يجعل مهمة تبون صعبة، بحسب "المعلومات" الموريتانية، أن العلاقات المغربية الموريتانية شهدت انتعاشًا كبيرًا بعد الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على صحرائه، وأن الرئيس الموريتاني سبق زيارته إلى الجزائر بإعلانه في مقابلة مع صحيفة الاقتصاد والأعمال أن موريتانيا مستعدة للعب دور في المصالحة بين المغرب والجزائر، وإعادة اللحمة بين دول المغرب العربي، معتبرة أن الثمن الذي دفعته شعوب المنطقة من جراء عدم قيام هذا الاتحاد المغاربي باهظة.



هذا هو أمل وزير الخارجية الأمريكي الذي يخص المغرب و إسرائيل .. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_27.html



للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -