أخر الاخبار

هذا هو أمل وزير الخارجية الأمريكي الذي يخص المغرب و إسرائيل

 هذا هو أمل وزير الخارجية الأمريكي الذي يخص المغرب و إسرائيل 







أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن، عن أمله في أن في أن ترتقي العلاقات بين البلدين وتتحول قنصليتهما إلى سفارتين عما قريب، مؤكدا أن الخطوات التي اتخذت بعد إبرام شراكات بين الرباط وتل أبيب في عدة مجالات، وتبادل زيارات وافتتاح خطوط جوية كانت ايجابية للمنطقة كلها.

 

حيث قال بلينكين إن الرباط وتل أبيب تقدمان النموذج الذي يمكن للدبلوماسية أن تحققه، فهما يتعاونان في تحقيق فهم للأهداف المشتركة ونقاط الخلاف بانفتاح، ويسعان لتطوير العلاقة بين البلدين، مؤكدا التزام بلاده بدعم "اتفاقات أبراهام"، التي بدأت سابقا مع الرئيس دونالد ترامب وأسفر عن تطبيع الدول العربية لعلاقاتها مع إسرائيل.

 

كما تعتقد وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية يائيل لامبرت، أن اتفاقية التطبيع المغربية الإسرائيلية ليست فقط عنصرًا إيجابيًا لإسرائيل والمغرب وحدهما، ولكنها اتفاقية ستسهم في استقرار المنطقة، كما تعد عنصرًا مهمًا حقيقيًا في تحقيق الأهداف الاستراتيجية.

 

وفي نفس السياق، عبر بدوره وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة، بأن المملكة نفذت التزامات الاتفاقية الثلاثية بينها وبين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، مع تفعيل البعثات الدبلوماسية، وتوقيع سلسلة الاتفاقيات، وتبادل الزيارات الرسمية، وتفعيل التعاون القطاعي.

 

ورأى بوريطة أن الذكرى السنوية الأولى للاتفاقية هي تجديد لوعد ثلاثي المستويات، وهي مرتبطة بالتزام أصيل تجاه الناس، وبناء ملموس للشراكة والتزام فعال من ناحية الأمن والسلام.



الجزائر تستغل استضافة القمة العربية لهذا الغرض.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_41.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -