أخر الاخبار

خبر سار.. المغرب يخطط لإنتاج أكثر من نصف احتياجاته من الكهرباء من مصادر متجددة

 خبر سار.. المغرب يخطط لإنتاج أكثر من نصف احتياجاته من الكهرباء من مصادر متجددة







يعتزم المغرب حسب ما قالته وزيرة الانتقال الطاقي المغربية، ليلى بنعلي، على إنتاج أكثر من نصف حاجته من الكهرباء من مصادر متجددة قبل سنة 2030،

فمن خلال كلمة أمام مجلس النواب، أوضحت بنعلي، أن جهود المغرب للتحول الطاقي، راجعة في إطار من تكثيف طموحاته على صعيد استراتيجية الطاقة، والتي تركز بشكل أساسي على تطوير مصادر طاقة جديدة ومتجددة.

وأشارت إلى أن المغرب لديه حاليا نحو 50 مشروعا للطاقة المتجددة قيد التشغيل، حيث تبلغ الطاقة الإجمالية لهذه المشاريع ل 3950 ميغاواط.

حيث المنتدى الاقتصادي العالمي، كان قد أعلن في تقرير أبريل الماضي، إن المغرب احتل المرتبة الثالثة عربيا، بعد قطر والإمارات في تعزيز التحول الفعال للطاقة لعام 2021.

كما ستسعى وزارة بنعلي، جاهدة لتوفير فرص استثمارية جديدة، بما في ذلك برمجة سعة إضافية تزيد عن 4000 ميغاواط من مصادر متجددة بحلول عام 2025.

والوتيرة في المغرب تتسارع لزيادة إنتاج الطاقة من المصادر المتجددة، كجزء من جهوده لتحقيق أهداف تغير المناخ وحياد الكربون بحلول عام 2050، وكذلك لتحقيق السيادة في القطاع.



رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية يحمل ملفات ثقيلة تهم المغرب في زيارته للجزائر.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_18.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -