أخر الاخبار

بهذا التصريح.. الوزير الخارجية الأمريكي يضع حدا وينهي جدل الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء

 بهذا التصريح.. الوزير الخارجية الأمريكي يضع حدا وينهي جدل الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء




أنطوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي 



 أسفرت قوة ومتانة العلاقات المغربية الأمريكية، عن اتفاق اعتبره أنطوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، "تاريخيًا" مؤكدا على قوة العلاقة بين البلدين والشعبين.

وفي كلمته على هامش لقاء افتراضي مع ناصر بوريطة، أكد وزير الخارجية المغربي ونظيره الإسرائيلي، أن الاتفاقية الموقعة قبل عام بين واشنطن والرباط وتل أبيب مكنت عددا من المكاسب الإيجابية المحققة.

حيث أضاف بلينكن، معبرا أن العلاقات ستتقوى وتتعزز من خلال تنزيل مضامين الاتفاقيات الموقعة، خاصة في المجالين التجاري والعسكري، مضيفا أن الاتفاقية الموقعة من قبل، تعد إنجازا ديبلوماسيا يتجلى في تحقيق نقلة إيجابية في العلاقات بين الدول الثلاث.

بالإضافة أن المسؤول الأمريكي جدد دعم بلاده، بالاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء بأكملها، وهو القرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية سابقا في عهد دونالد ترامب، مؤكدا المسؤول على أن أمريكا تسعى لتحقيق الاستقرار في المنطقة بتحقيق السلام والعمل بشكل أكبر.

ولإنهاء الشائعات التي روجتها وسائل الإعلام، الموجهة من عسكر الجارة الشرقية، جاء تصريح وزير الخارجية الأمريكي ليضع حدا لها، والتي تبدوا أنها كرهت التفوق الديبلوماسي للمغرب لاسيما فيما يتعلق بالتوسع على أساس التأييد الدولي لسيادة المغرب على الصحراء بأكملها.


خبر هام.. وزارة الخارجية الألمانية ترحب على استئناف التعاون الثنائي مع المغرب.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_42.html



للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -