أخر الاخبار

خبر هام.. وزارة الخارجية الألمانية ترحب على استئناف التعاون الثنائي مع المغرب

 خبر هام.. وزارة الخارجية الألمانية ترحب على استئناف التعاون الثنائي مع المغرب







أرسلت المملكة المغربية في الأزمة الدبلوماسية بين برلين والرباط، "إشارات التهدئة"، الأمر الذي رحبت به ألمانيا.

وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية، إنه يتعين على البعثات الدبلوماسية في الرباط وبرلين العودة بأسرع ما يمكن إلى قنواتها المهنية المعتادة للتواصل، مضيفة على أن العلاقات الألمانية المغربية يجب أن تدفع الآن للأمام بالحوار.

وكان المغرب في ماي الماضي، قد استدعى سفيره في برلين للتشاور بسبب تراكم المواقف العدائية، والأزمة بين العلاقات الألمانية المغربية، ضد المصالح العليا للمملكة من جانب جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وفي هذا الصدد، أكد البيان الصادر عن وزارة الخارجية المغربية، أن ألمانيا سجلت موقفا سلبيا من قضية الصحراء المغربية، وهذا الموقف العدائي بعد الإعلان الرئاسي الأمريكي الذي يعترف بسيادة المغرب على صحرائه، والذي يعتبر موقف خطير لم يتم شرحه.

وفي تطور آخر، أعلنت وزارة الخارجية، ترحيب المملكة المغربية بالتصريحات الإيجابية والمواقف البناءة التي أعربت عنها مؤخرا الحكومة الألمانية الجديدة.

وحدد بيان صحفي صادر عن الوزارة ذاتها أن هذه التصريحات ستسمح باستئناف التعاون الثنائي، وعودة عمل التمثيليات الدبلوماسيين للبلدين في الرباط وبرلين إلى شكله الطبيعي.

كما أدلت الوزارة إلى أن المملكة المغربية تريد أن تكون هذه التصريحات مصحوبة بالأفعال، بما يعكس روحا جديدة، ويعطي انطلاقة جديدة للعلاقات، على أساس الوضوح والاحترام المتبادل.

والموقف المغربي جاء بعد أن أشادت الخارجية الألمانية بدور المملكة كحلقة وصل مهمة بين الشمال والجنوب، موضحة إلى أن المغرب شريك محوري وضروري للاتحاد الأوروبي وألمانيا في إفريقيا، وأن دوره مهم في استقرار المنطقة وتنميتها.



المدير العام للأمن الوطني يحذر بصرامة عناصر الأمن.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_0.html



للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -