أخر الاخبار

عاجل.. الجيش الإسباني يوجه صواريخ نحو المغرب

 عاجل.. الجيش الإسباني يوجه صواريخ نحو المغرب








نشر الجيش الإسبان حسب موقع "VozPopuli" الإسباني، بطاريات صواريخ من طراز Harpoon الأمريكية مضادة للسفن نحو المغرب.

وقال الموقع إن البطاريات المضادة للصواريخ كانت تستهدف جزر الجعفرية المغربية المحتلة، في إشارة إلى أن السلام والصلح بين البلدين لا يزال بعيد المنال.

ويأتي هذا القرار الإسباني حسب التقارير بعد أسابيع من قيام المغرب بإنشاء مزرعة لتربية الأسماك في المياه التابعة للجزر الجعفرية بالبحر الأبيض المتوسط.

ويتجلى سبب توتر العلاقات المغربية الإسبانية، لاستضافة مدريد زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، إبراهيم غالي بين نهاية أبريل وبداية يونيو 2021، بهوية مزيفة بحجة تلقي العلاج من كورونا، رغم اتهامه بارتكاب "جرائم حرب".

وتفاقمت الأزمة بتوتر العلاقات من جديد بسبب تدفق المهاجرين من المغرب إلى سبتة المحتلة، حوالي 8 آلاف مهاجر غير نظامي، من بينهم قاصرون في منتصف ماي الماضي، حيث اعتبر المسؤولون الإسبان والأوروبيون محاولة من الرباط للضغط على مدريد بعد ترحيبها الانفصالي غالي.

ولتحسين العلاقات المغربية الإسبانية، وإدارة القضايا والملفات الدبلوماسية الأخرى، عين رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، "خوسيه مانويل ألباريس" وزيرا للخارجية بدلا من "أرانتشا غونزاليس لايا" في يوليوز الماضي، لكن كل هذا لم يذهب في اتجاه الصلح.



 انتصارات الدبلوماسية المغربية تبعد اسمين كبيرين في النظام الجزائري عن منصبيهما.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_53.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -