أخر الاخبار

عاجل.. الجيش المغربي يستعد لاستخدام هذا السلاح الفتاك لصد أي عدوان على أجوائه

 عاجل.. الجيش المغربي يستعد لاستخدام هذا السلاح الفتاك لصد أي عدوان على أجوائه







وكالة "روسيا اليوم" للأنباء، كشفت التفاصيل الكاملة لمنظومة الدفاع الجوي التي نصبتها القوات المسلحة الملكية لحماية التراب الوطني من أي عدوان جوي محتمل، وهي المنظومة التي حصلت عليه من الصين تعرف بـ "سكاي دراغون 50".

وبحسب المصدر ذاته، ووفقا لمنتدى القوات المسلحة الملكية، فإن المنظومة دفاعية لأي هجوم جوي وفعالة للغاية لتدمير الأهداف المتحركة، فهي أحدث جيل من أنظمة صواريخ الدفاع الجوي التي تم صنعها في شركة الدفاع الصينية 'نورينكو'، ويبلغ مداها الأقصى 50 كم.

وتتمثل إحدى ميزات هذه المنظومة في قدرتها على الاشتباك مع ما يصل إلى 12 هدفًا مختلفًا من خلال إطلاق 12 صاروخًا موجهًا بشكل فردي في ثوانٍ، باستخدام شبكة لاسلكية قتالية، كما يمكن أن تكون القاذفات على بعد 5 كلم من مركبة توزيع النيران.

حيث يتم تجهيز المنظومة الصينية 'سكاي دراغون 50' بأربعة صواريخ يتم إطلاقها من حاويات جاهزة للإطلاق مثبتة على منصة ''traversable''، وأربع حاويات صواريخ مزدوجة مثبتة في الجزء الخلفي من هيكل شاحنة عسكرية 6 × 6، وعند الإطلاق، يتم إنزال قائمتين لرفع هيدروليكيي على الأرض.

كما أن منظومة الدفاع الجوي "سكاي دراغون 50" تتكون من قاذفات متحركة، ورادار لكشف الأهداف وتتبعها، بالإضافة إلى مركز للقيادة، وتعتبر أحد مهامها الرئيسية هي الدفاع الجوي للمناطق والميادين.

ويمكن أن تعترض صواريخ هذه المنظومة بفعالية الأهداف الجوية المتوسطة والمنخفضة والمنخفضة جدًا، مثل الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والمروحيات والطائرات بدون طيار، وكذلك الاشتباك مع صواريخ كروز وتدميرها.

كما تتميز هذه المنظومة بالتنقل الكامل، ويمكن أن تكون جاهزة للإطلاق في موقع جديد، بعد 15 دقيقة من توقف الشاحنة، بحيث تتكون كل بطارية من سكاي دراغون 50 من رادار IBIS 150 ثلاثي الأبعاد لتحديد الهدف، ومركبة توزيع النيران، و3 إلى 6 قاذفات حيث كل مركبة تحمل 4 صواريخ.


بمنظومة صواريخ فرنسية متطورة.. المغرب يحمي منشآته الحيوية.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_1.html



للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -