أخر الاخبار

بمنظومة صواريخ فرنسية متطورة.. المغرب يحمي منشآته الحيوية

 بمنظومة صواريخ فرنسية متطورة.. المغرب يحمي منشآته الحيوية






كشفت مصادر إسبانية، أن القوات المسلحة الملكية المغربية استحوذت مؤخرًا على منظومة الصواريخ الفرنسية المتقدمة "VL-MICA" '''إم بي دي إيه ميكا'''، والذي تتضمن صواريخ جوية قصيرة ومتوسطة المدى، مخصصة للعمليات القتالية وللاعتراض، ومتعددة الأهداف.

 أضافت الصحيفة، إن هذه الصواريخ يمكن استخدامها في جميع الظروف الجوية، من قبل مختلف المنصات الجوية، وكذلك منفردة وبواسطة الوحدات البرية والسفن الحربية.

ويهدف المغرب بحصوله على هذه الصواريخ إلى حماية المنشآت الحيوية والحساسة من أي تهديدات محتملة، مما سيعزز صواريخ سكاي دراغون الصينية المتاحة للقوات المسلحة الملكية المغربية.

كما أن منظومة الصواريخ الفرنسية المذكورة طورت من قبل شركة "ام بي دي ايه" الفرنسية المتخصصة في صناعة الصواريخ، مشيرة إلى أن التجارب الأولى للصواريخ المتطورة "VL-MICA" تم إجراؤها على طائرتَي "رافال" و "ميراج" الفرنسيتين.



رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية يحمل ملفات ثقيلة تهم المغرب في زيارته للجزائر.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_18.html



للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -