أخر الاخبار

عاجل.. تونس تغادر مجلس الأمن بعد أن امتنعت على التصويت لصالح المغرب

 عاجل..  تونس تغادر مجلس الأمن بعد أن امتنعت على التصويت لصالح المغرب







خمس دول تستعد لترك تشكيلة الدول الأعضاء التي يتألف منها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ومنها تونس التي امتنعت عن التصويت لصالح مشروع القرار المقدم من الولايات المتحدة الأمريكية بشأن ملف الصحراء المغربية، والذي تم التصويت عليه من قبل 13 دولة من أصل 15 دولة شكلت المجلس مع امتناع روسيا وتونس.

 

بعد أن أكملت تونس وإستونيا والنيجر وسانت فنسنت وجزر غرينادين وفيتنام، فترة ولايتها الممتدة لعامين 2020-2021، من المتوقع أن يتنحوا عن عضوية مجلس الأمن في نهاية هذا الشهر، حيث سيتم استبدالهم بـ ألبانيا والبرازيل وغابون وغانا والإمارات العربية، الذين حصلوا على أغلبية الثلثين المطلوبة وأعلى عدد من الأصوات في الجمعية العامة للأمم المتحدة المخصصة لانتخاب أعضاء جدد في مجلس الأمن لمدة عامين.

 

ونحن نعلم أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يتكون من 15 دولة، عشرة منها منتخبة من قبل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، بينما الدول الخمس الأخرى أعضاء دائمون كالصين وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

 

ويتألف مجلس الأمن خلال العام المقبل، من الأعضاء الدائمين المذكورين سابقا، وهم الهند، إيرلندا، كينيا، المكسيك، النرويج، ألبانيا، البرازيل، الغابون، غانا والإمارات العربية المتحدة.



مصدر إسباني .. الجيش المغربي قادر على إسترجاع سبتة ومليلية في 3 ساعات السبب في المقال التالي : https://www.sh4af.com/2021/12/3.html



للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -