أخر الاخبار

الكونغرس الأميركي ينشر الرعب وسط حكام الجزائر بعد موافقته على طلب هام من المغرب

 الكونغرس الأميركي ينشر الرعب وسط حكام الجزائر بعد موافقته على طلب هام من المغرب



مؤخرًا، وافق الكونغرس الأمريكي على حزمة مساعدة سنوية لتعزيز القدرات العسكرية للمملكة المغربية، حيث شملت هذه الحزمة معدات عسكرية متطورة تتضمن زوارق حربية سريعة، مدرعات من طراز برادلي، وأنظمة نوعية، بالإضافة إلى أسلحة من الجيل الحديث ذات قدرة فائقة على تدمير الأهداف.



وفي السابق، تلقى المغرب مجموعة من أنظمة صواريخ جافلين، إلى جانب معدات عسكرية متطورة أخرى، و200 منصة إطلاق خفيفة الوزن من طراز جافلين.

وتمتاز صواريخ جافلين بقدرتها على هزيمة جميع الدروع المعروفة والمتوقعة في ساحة المعركة، بما في ذلك دبابات القتال الرئيسية والأهداف الأقل صلابة، ويمكن إطلاق هذه الصواريخ في وضعيات الهجوم العلوية أو المباشرة، مما يمنحها مرونة استثنائية في الاستخدام القتالي.



وتعتبر المملكة المغربية شريكًا رئيسيًا للولايات المتحدة في العديد من المجالات، وقد شاركت إلى جانب الولايات المتحدة في تنظيم تدريبات "الأسد الأفريقي"، والتي تعد من أبرز التدريبات العسكرية في القارة الأفريقية والأولى من نوعها.



وتواصل الولايات المتحدة والمغرب التعاون العسكري على مستوى عال، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين القوات المسلحة الملكية المغربية والقيادة الأمريكية في أفريقيا، وهذا التعاون يشير إلى التزام مشترك بتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، ويعكس عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -