أخر الاخبار

رعب كبير في اسبانيا من خسارة سبتة ومليلية بسبب هذا القرار من الجيش المغربي

 رعب كبير في اسبانيا من خسارة سبتة ومليلية بسبب هذا القرار من الجيش المغربي



يبدو ان موضوع ملف سبتة ومليلية المحتلتين عاد ليظهر مجدداً في ميدان العلاقات بين إسبانيا والمغرب، متخذاً مكانة بارزة في الجدالات السياسية بمدريد، حيث تحذر السلطات من أي محاولة قريبة من المغرب لاستعادة هذه الثغور.


ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ال ديبات" الإسبانية، فإن المغرب يتبع سياسة تحديث عسكري وتعزيز اسلحته، مما أدى إلى تشكيل وحدات عسكرية تعرف بـ"مجموعة سبتة التكتيكية"، التي تتبع قيادة العمليات البرية في المدينة ذات الحكم الذاتي، وهي مسؤولة عن مهام المراقبة والردع المستمرة على مدار الساعة وطوال الأسبوع.


وأكدت الصحيفة أن المجموعة التكتيكية تقع تحت إشراف قيادة العمليات البرية، وتخضع للإشراف العملياتي لقيادة العمليات، وأضافت أن الغرض الأساسي من هذه الوحدات هو ضمان الأمان والحفاظ على الاستقرار والدفاع عن الأراضي الإسبانية.

كما ذكرت الصحيفة أن سبتة ومليلية تعتبران من المناطق الاستراتيجية، وأن الظروف الجيوستراتيجية الراهنة، المليئة بالتحديات، تجعل اليقظة الدائمة لهاتين المدينتين أمراً ضرورياً أكثر من أي وقت مضى.


ويشمل الهيكل العسكري الإسباني في سبتة حوالي 2700 فرد، بينهم 180 ضابطاً، و500 ضابط صف تقريباً، و2037 من أفراد القوات، بما في ذلك 233 امرأة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -