أخر الاخبار

الحرب على الأبواب: إيران تطلق موجة هجمات ضخمة ضد إسرائيل ردًا على هجوم دمشق

 الحرب على الأبواب: إيران تطلق موجة هجمات ضخمة ضد إسرائيل ردًا على هجوم دمشق


في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد، أعلن الحرس الثوري الإيراني عن شنّ هجوم كبير باستخدام عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ ضد أهداف في إسرائيل، حيث ان هذا الهجوم جاء رداً على الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق في بداية الشهر الجاري، وعقب ذلك، أدلى وزير الدفاع الإيراني، محمد رضا أشتياني، بتصريحات حذّر فيها أي دولة من تقديم المساعدة لإسرائيل.


وأوضح أشتياني في تصريح تم بثه عبر التلفزيون الإيراني أن قواته ستتخذ إجراأت ردّ على أي دولة تسمح باستخدام مجالها الجوي أو أراضيها لمهاجمة إيران، وتابع قائلاً: "أي دولة تسمح لإسرائيل باستخدام مجالها الجوي أو أراضيها لمهاجمة إيران ستواجه رداً قاطعاً وحاسماً من قبلنا".


وجاءت هذه التصريحات بعد تأكيدات من الجيش الإسرائيلي بأن إيران قد أطلقت طائرات مسيرة من داخل أراضيها تجاه إسرائيل.
وقد صرّح الجيش الإسرائيلي بأنهم في حالة تأهب قصوى، يراقبون الوضع عن كثب، وأن منظومة الدفاع الجوي والطائرات المقاتلة والسفن البحرية جاهزة للتحرك الفوري.

كما أعلنت إسرائيل عن إغلاق مجالها الجوي وتعليق الرحلات المدنية الدولية، فيما أفاد دانيال هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بأن الجيش يستعد لاعتراض الطائرات المسيرة الإيرانية، وأضاف هاغاري أنه من المتوقع حدوث اضطرابات في نظام تحديد المواقع العالمي نتيجة لهذه التحركات.

ويذكر أن هذا التوتر بين إيران وإسرائيل ليس جديداً، فقد تصاعدت حدته في الأشهر الأخيرة، خصوصاً بعد استهداف تل أبيب لقنصلية طهران في دمشق مطلع الشهر، مما أدى إلى مقتل 16 شخصاً، بينهم جنرالان من الحرس الثوري، ومنذ ذلك الحين، دخلت إسرائيل في حالة تأهب قصوى، وأعلنت الولايات المتحدة عن إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط، تحسباً لرد إيراني وشيك، كما تم الإعلان عنه اليوم.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -