أخر الاخبار

الجزائر تخرج بقرار مجنون وتحجز أمتعة نهضة بركان وتحتجز اللاعبين بسبب خريطة المغرب

 الجزائر تخرج بقرار مجنون وتحجز أمتعة نهضة بركان وتحتجز اللاعبين بسبب خريطة المغرب


صباح يوم الجمعة، واجهت بعثة فريق نهضة بركان لكرة القدم موقفاً غير متوقع عندما تم منعهم من مغادرة مطار "الهواري بومدين" في العاصمة الجزائرية، والسبب وراء هذا التوقف كان القمصان الرسمية للفريق، المعروف بـ "الفريق البرتقالي"، التي تزينها خريطة المملكة المغربية بكاملها.


وافادت تقارير اعلامية أن أمتعة بعثة الفريق تمت مصادرتها فور وصولها إلى المطار وكان ذلك بحضور رئيس النادي، عبد الحكيم بنعبد الله، حيث ان السلطات الجزائرية بعد ذلك قررت تفتيش ملابس اللاعبين.


المصدر ذاته أفاد أن اللاعبين واجهوا مضايقات غير مبررة بعد أن وصلوا على متن رحلة مباشرة من مطار وجدة أنكاد، استغرقت حوالي ساعة، وإدارة الجمارك بالجزائر، كما ذكر المصدر، قد رفضت السماح لمسؤولي الفريق بالمغادرة، مؤكدة على أن القمصان التي تحمل خريطة المغرب لا يمكن أن تكون مقبولة في الأراضي الجزائرية، على الرغم من أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم كانت قد صادقت على هذه القمصان سابقًا.


وحتى لحظة كتابة هذه الأسطر، لا يزال اللاعبون محتجزين في المطار، وذلك بعد مرور حوالي ساعة ونصف منذ وصولهم، في انتظار ما ستسفر عنه قرارات السلطات الجزائرية.


ويذكر أن فريق نهضة بركان يستعد لخوض غمار مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية ضد اتحاد العاصمة الجزائري، والمقرر إقامتها يوم الأحد 21 أبريل الجاري في الساعة الثامنة مساء، بينما من المقرر أن تقام مباراة الإياب في الأسبوع المقبل في الملعب البلدي ببركان.

كما سبق للسلطات الجزائرية أن سمحت للفريق بالسفر مباشرة من وجدة إلى الجزائر عبر طائرة إسبانية، بعد أن كان من المفترض أن تتم الرحلة عبر تونس نظرًا لإغلاق الجزائر لمجالها الجوي أمام الطيران المغربي.


ويعيد الحادث إلى الأذهان واقعة احتجاز وفد صحافي مغربي بالجزائر، حيث كان الوفد قد حضر إلى الجزائر لتغطية دورة الألعاب البحرية الأبيض المتوسط التي استضافتها الجزائر قبل حوالي سنتين.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -