أخر الاخبار

رئيس الوزراء الاسباني يكشف عن مستجدات هامة اليوم بشأن مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال

 رئيس الوزراء الاسباني يكشف عن مستجدات هامة اليوم بشأن مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال




أعلن بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، أن إسبانيا بالتعاون مع المغرب والبرتغال ستستضيف نهائيات كأس العالم لعام 2030، معرباً عن ثقته في أن البطولة ستكون ناجحة بمختلف الأصعدة.


وخلال مؤتمر صحفي عُقد مع رئيس الوزراء البرتغالي، لويس مونتينيغرو، صرّح سانشيز بأن استضافة هذا الحدث العالمي الكبير، المونديال لعام 2030، يمثل إنجازاً بارزاً سيكون له انعكاسات إيجابية على الرياضة بشكل رئيسي وكذلك على الاقتصاد والثقافة، إضافة إلى الفرص التي سيوفرها.

وأضاف سانشيز مؤكداً أن "هذه المناسبة ستعزز من التعاون والنجاح المشترك بين الدول الصديقة المغرب والبرتغال، وستكون فرصة لعرض القيم التي تعتز بها هذه الدول".

واستطرد قائلاً: "نحن لدينا خبرة طويلة ومثبتة في تنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى، الأمر الذي يشير إلى قدراتنا التنظيمية الفائقة التي لا تتوفر إلا لعدد قليل من الدول، لذلك كأس العالم 2030 ستكون ناجحة لأنها تجمع ثلاث دول تتميز بشغف كبير بكرة القدم".


وأشار أيضا إلى أن "فيفا" قد وافقت بالإجماع على اختيار الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا كالمرشح الوحيد لاستضافة البطولة، مع التأهل الآلي لمنتخبات هذه الدول للنسخة المقبلة من البطولة، وذلك من خلال المقاعد المخصصة للاتحادين القاريين المعنيين، بشرط النجاح في تقييم الملف وتأكيد "فيفا" لهذا القرار في اجتماعه المزمع عقده هذا العام.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -