أخر الاخبار

المديرية العامة للأرصاد الجوية تتوقع أمطارا في عدد من المناطق بالمغرب

 


أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم الخميس بأنه من المتوقع أن تحدث زخات مطرية قوية محلياً مصحوبة بالرعد، حيث يمكن أن تصل كمية الأمطار إلى 25-70 ملم، وستكون الرياح قوية بسرعة تتراوح بين 70 و95 كيلومتر في الساعة. وستترافق هذه الظواهر الجوية مع تناثر الغبار في عدد من مناطق المملكة يوم غد الجمعة.


وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه الهطولات المطرية المتوقعة ستشمل المدن التالية: تطوان، شفشاون، الحسيمة، وزان، العرائش، تاونات، تازة، طنجةءأصيلة، الفحصءأنجرة، والمضيقألفنيدق. وستبدأ هذه الظواهر الجوية يوم الجمعة عند الساعة الرابعة صباحاً وستستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.


وأشارت إلى أن الرياح القوية (70-95 كلم/ساعة) مصحوبة بتناثر الغبار ستشمل أقاليم أزيلال، والحوز وشيشاوة، وذلك ابتداء من منتصف ليل الخميس/الجمعة وإلى غاية الثانية من زوال غد الجمعة.


وأضافت أن الظاهرة الجوية نفسها مرتقبة بكل من العرائش والمضيقألفنيدق والفحصءأنجرة، ووزان، وطنجةءأصيلة، والحاجب، ومكناس، وفاس، ومولاي يعقوب، وتاونات، وسلا، والرباط، والصخيراتأتمارة، والقنيطرة، وسيدي سليمان، وسيدي قاسم، والخميسات، ومديونة، والدار البيضاء، وبنسليمان، والمحمدية، والنواصر، وخنيفرة، وإفران، وصفرو والرشيدية، وذلك ابتداء من يوم غد من الساعة الرابعة صباحا إلى غاية السادسة مساء.


كما تهم هذه الظاهرة الجوية أقاليم شفشاون، والحسيمة، وتطوان، والناظور، وبركان، وفكيك، والدريوش، وجرادة، ووجدةءأنجاد، وتاوريرت، وجرسيف، وبولمان، وتازة، وميدلت، وورزازات وتنغير، وذلك ابتداء من يوم غد الجمعة على الساعة الرابعة صباحا إلى غاية منتصف الليل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -