أخر الاخبار

المغرب ينشر رادارات ذكية على الطرقات

 المغرب ينشر رادارات ذكية على الطرقات


اعلن محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيات المغربي، أن عدد رادارات المخالفات المرورية المتوفرة في المملكة يبلغ حوالي 700، وأشار إلى أن الوزارة تسعى لتوسيع شبكة الرادارات الثابتة وتركيب 550 رادار من الجيل الجديد.


وتنضاف رادارات مخالفات قانون السير من الجيل الجديد إلى الحظيرة المكونة من 160 رادارا ثُبتت منذ سنة 2006 وبقيت منها 140 رادارا، ليصل العدد الإجمالي للرادارات إلى 690 رادارا موزعة على التراب الوطني في أفق سنة 2024.


وبحسب البيانات التي قدمها وزير النقل واللوجستيك ، فإن الجيل الجديد من كاميرات السرعة يتميز بخصائص تقنية ووظيفية متطورة تسمح له برصد تجاوزات السرعة القانونية، وايضا برصد مخالفات عبور الضوء الأحمر وعبور الخط المستمر و السير في الاتجاه المعاكس، كما تتميز رادارات السرعة الجديدة ، بحسب البيانات التي قدمها عبد الجليل ، بقدرتها على كشف المخالفات لأربع وعشرين مركبة في نفس الوقت  مع القدرة على رصد المخالفات في كلا اتجاهي الطريق والتمييز بين المركبات الخفيفة والثقيلة فيما يتعلق بالسرعة المصرح بها لكل فئة.


وأضاف عبد الجليل أن وزارة النقل سلمت أكثر من 120 جهاز مراقبة محمول من الجيل الجديد إلى الإدارات المسؤولة عن مراقبة الطرق خلال شهر أكتوبر.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -