أخر الاخبار

وزير الداخلية الفرنسي يوجه تهمة غريبة الى المغاربة و الجزائريين

 وزير الداخلية الفرنسي يوجه تهمة غريبة الى المغاربة


قال وزير الداخلية الفرنسي إنه متهم من قبل الجزائريين الدين لم يقبلوه بسبب تاريخ عائلته وخاصة جده الذي اختار الالتحاق بالقوات الفرنسية، كما ان المغاربة ايضا يتهمونه بالتجسس لصالح الجزائر بسبب أصوله الجزائرية. وكل هذا بعد دفاعه عن قرار تقليص التأشيرات الممنوحة للمغاربة والجزائريين بمقدار النصف.

وحاول الوزير الفرنسي الدفاع عن مواقفه وتصحيح الصورة التي أثيرت حوله فيما يتعلق بمعالجته لأسئلة الفرنسيين المسلمين والمهاجرين من المغرب الكبير والمسلمين باعتبار أن أجداده اعتنقوا الدين الإسلامي، لكنه أوضح أن هذا العامل لا يساعده بالضرورة عند التواصل مع المجتمعات الإسلامية.  كما قال دارميان إنه عندما يتفاوض مع مسؤولي المساجد ، فإنه يتمتع بميزة لم تكن لدى الوزراء من قبله، لكنه في المقابل يتعرض للهجوم بسبب أصول عائلته، فمغاربة يقولون عنه إنه عميل للجزائريين، فيما يهاجمه الجزائريون لأن جده اختار فرنسا، في وقت اكد أنه يحب المغرب والجزائر وتونس. 


ومؤخرا اصبحت العلاقة بين الجاليات المسلمة في فرنسا والحكومة في باريس لا تعيش أفضل لحظاتها، ويعتبر وزير الداخلية الفرنسي ابرز الاسباب في ذلك بمساعدة الرئيس الفرنسي الذي يحاول تعزيز الرقابة على المساجد والمؤسسات الإسلامية من اجل صناعة اسلام فرنسي جديد
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -