أخر الاخبار

الجيش المغربي يوقع على اتفاق مفاجئ مع اوكرانيا

 الجيش المغربي يوقع على اتفاق مفاجئ مع اوكرانيا


ذكرت موقع “i24 News”  أن المغرب يستعد مع الولايات المتحدة وإسرائيل لدخول عالم الصناعات الدفاعية في السنوات القادمة، حيث اكد الموقع الاسرائيلي الاخباري ان المغرب يسعى من خلال ذلك إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي بدلاً من الاعتماد على الواردات الأجنبية.

هذا في وقت دخلت القوات المسلحة الملكية المغربية في محادثات متقدمة مع أوكرانيا بشأن شراء سرب من المركبات المقاومة ومضادة للألغام من شركة "أوكرانيان آرمور". حيث ذكرت تقارير ان المغرب يجري محادثات مع أوكرانيا لشراء مركبات دفاع ضد الألغام تعمل في الصحراء والأراضي الرطبة. 

وأفاد موقع ديفانس، أن وفدا من الجيش المغربي زار شركة آرمور الأوكرانية ، وهي شركة مصنعة للمركبات للاستخدام الشخصي الدفاعي. كما اضاف الموقع المتخصص في الصناعات الدفاعية انه خلال هذه الزيارة ، أجرت الشركة الأوكرانية عرضًا حيًا للقدرات القتالية للمركبات المدرعة Varta وSAV Novator  بقذائف الهاون والذخيرة. 

وقالت الشركة الأوكرانية إن مركبات MRAP Varta " هي مركبات مجهزة بالكامل تنقل الجنود في حالات القتال ، ويمكن أيضًا أن تكون "مجهزة كمركز قيادة أو مركبة إجلاء للقوات، كما ان مقصورة المركبة مصنوعة من فولاذ خاص بدرجة 560 يحمي الطاقم من الطلقات الحارقة التي تخترق الدروع

وتأتي التقارير عن صفقة جديدة محتملة بين المغرب وأوكرانيا كجزء من رؤية المغرب لتحديث معداته العسكرية، وذلك في ميزانية 2022، التي خصصت الحكومة المغربية قرابة 12.8 مليار دولار لشراء وإصلاح معدات للقوات المسلحة الملكية، بما في ذلك اتفاقيات لشراء معدات وأسلحة جديدة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -