أخر الاخبار

واشنطن.. فليستعد العالم لغزو روسيا لأوكرانيا

 واشنطن.. فليستعد العالم لغزو روسيا لأوكرانيا







في ضوء التوترات المتصاعدة بين أوكرانيا وروسيا، شدد مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان أنه من غير الممكن تحديد اليوم الذي ستغزو فيه روسيا أوكرانيا.

 

وكشف سوليفان من خلال برنامج سياسي صباحي، أن الغزو الروسي لأوكرانيا يمكن أن يحدث قبل أو بعد الأولمبياد، متابعا أن لديهم معلومات تفيد بأنه تم التخطيط لهجوم، وهذ المعلومات يعرفها حلفاؤهم، ويجب أن يكون العالم مستعدًا لغزو روسيا لأوكرانيا.

 

وأشار أن ما جرى هو زيادة الحشود العسكرية منذ نونبر الماضي وفي الأيام العشرة الماضية، موضحا إلى أن هناك المزيد منهم على الحدود ومستعدون للهجوم.

 

وذكر المسؤول الأمريكي إلى أن نشر المعلومات عن الحشود يهدف إلى تجنب الحرب.

 

وجاءت هذه التصريحات بعد أن أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن احتمال القيام بعمل عسكري روسي وشيك وكبير.

 

وتابع من خلال مؤتمر صحفي عقده في هونولولو، بعد لقائه مع نظيريه الياباني والكوري الجنوبي، أنهم أصدروا أمرًا بمغادرة معظم الأمريكيين الذين ما زالوا في السفارة الأمريكية في كييف، خاصة منذ أن أصبحت إمكانية قيام روسيا بعمل عسكري كبير بدرجة كافية وأن الخطر وشيك، الأمر الذي يتطلب الحكمة للقيام بذلك.

 

وأمرت واشنطن في وقت سابق أن معظم موظفي سفارتها بمغادرة كييف على الفور بسبب تزايد مخاطر الغزو الروسي.

 

كما دعت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها إلى مغادرة أوكرانيا على الفور.


الجزائر تتسبب في كارثة حقيقية في مخيمات تندوف.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/02/blog-post_93.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -