أخر الاخبار

خبر مهم للمغاربة.. الحكومة تعطي تعليمات صارمة لاتخاذ هذا القرار بعد وفاة الطفل ريان

 خبر مهم للمغاربة.. الحكومة تعطي تعليمات صارمة لاتخاذ هذا القرار بعد وفاة الطفل ريان






شدد عبد العزيز الزروالي، مدير البحث والتخطيط المائي بوزارة التجهيز والماء، أن وكالات أحواض المياه ستجري حصرًا كاملاً للآبار العشوائية التي قد تشكل تهديدًا للأمن العام، من أجل اتخاذ إجراءات مواكبة، مع إمكانية رفع دعوى قضائية حتى لا تتكرر مأساة "الطفل الريان" مرة أخرى.

وأشار الزروالي في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن وزير التجهيز والمياه أصدر تعليمات صارمة إلى مديري وكالات الأحواض المائية بالتنسيق كذلك مع السلطات المحلية، لإجراء حصر كامل للآبار العشوائية التي قد تشكل تهديدا للأمن العام، كما أضاف أن اهتمامات الوزارة مشغولة حاليا بإعداد دورية مشتركة مع وزارة الداخلية لتفعيل محتوى هذا الجرد والإجراءات المصاحبة له.

وأوضح الزروالي في ضوء عملية الجرد التي ستقوم بها شرطة المياه بالتنسيق مع السلطة المحلية، أن وكالات الأحواض المائية ستصدر إنذارا للمعنيين خلال فترة زمنية معقولة لإغلاق أو ترميم الآبار، وذلك لتلافي أي خطر على سواء للأشخاص أو الحيوانات وفق الشروط المحددة في قرارات الترخيص.

ويضيف المسؤول أنه في حالة عدم الالتزام بهذه الإجراءات، ستباشر وكالة الحوض المائي المعنية عملية الردم على نفقة المخالف، مع إمكانية المتابعة القانونية.


خبر سار.. خبير في علم الفيروسات يتوقع نهاية كورونا في هذا التاريخ بالمغرب.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/02/blog-post_65.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -