أخر الاخبار

امريكا توجه تحذيرا قويا الى روسيا في حال مهاجمة اوكرانيا

 امريكا توجه تحذيرا قويا الى روسيا في حال مهاجمة اوكرانيا


وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن تحذيرا الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أن الولايات المتحدة سترد بشكل حاسم وتفرض تكاليف باهظة وفورية على روسيا إذا غزت أوكرانيا. هذا بعدما حذر المسؤولون الأمريكيون من أن الاستعدادات الروسية لشن هجوم جوي وبري وبحري بالقرب من أوكرانيا قد وصلت إلى نقطة يمكنها فيها شن غزو في وقت قصير. 

 

واصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرا الى معظم العاملين بالسفارة الأمريكية في كييف واعطت أوامر للمواطنين الأمريكيين بالمغادرة على الفور. كما شدد بايدن على أنه بينما تظل الولايات المتحدة مستعدة لاستخدام الدبلوماسية ، بالتنسيق الكامل مع حلفائها وشركائها، فإنها مستعدة أيضًا لسيناريوهات أخرى. مشيرا الى الحشد العسكري الروسي المتصاعد على الحدود الأوكرانية. حيث أوضح الرئيس الامريكي أنه في حالة حدوث توغل روسي آخر في أوكرانيا ، فإن الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها سيستجيبون بشكل حاسم ويفرضون عقوبات فورية ومؤلمة. 

 


وأكد الرئيس بايدن مجددًا أن أي غزو روسي لأوكرانيا من شأنه أن يتسبب في معاناة إنسانية واسعة النطاق وإهانة لروسيا. كما اشار الى انه إذا غزت روسيا أوكرانيا فسيكون هناك رد حاسم وسريع


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -