أخر الاخبار

أول تدخل رسمي من الحكومة المغربية في قضية انقاذ الطفل ريان

  أول تدخل رسمي من الحكومة المغربية في قضية انقاذ الطفل ريان



نفى المتحدث باسم الحكومة مصطفى بيتاس ما أسماه قلة خبرة المغرب وافتقارها للآليات، بسبب التأخير في إنقاذ الطفل ريان، الذي سقط منذ قرابة 40 ساعة، في بئر بعمق يصل إلى 32 مترًا، حيث قال في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اجتماع مجلس الحكومة، إن الحكومة ناقشت قضية الطفل ريان.


و تدخل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت في هذا الموضوع. كما عبر المتحدث الرسمي باسم الحكومة المغربية عن رفضه للاتهامات الموجهة للمغرب بشأن ضعف آليات الإنقاذ وقلة خبرة لجان وفرق الإنقاذ في هذا النوع من الحوادث.

 

اما بشأن طلب المساعدة من إحدى الدول الأكثر خبرة في هذا المجال، شدد بيتاس على أن المغرب لن يتأخر في حال احتاج إلى تدخل أو مساعدة من جانب آخر، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بحياة المواطنين. مضيفا ان عملية إنقاذ الطفل ريان تواجه جملة من العوائق، أولها طبيعة التربة في المنطقة، الأمر الذي جعل عمليات الحفر صعبة، اضافة الى الخوف من الانهيار، وما يترتب على ذلك من عواقب وخيمة، كما ان كثرة المواطنينجعل عمل لجان الإنقاذ أكثر صعوبة.



جريدة جزائرية.. لا حديث للجزائريين سوى عن حادثة "ريان".. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/02/blog-post_54.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -