أخر الاخبار

خبر سار للمغاربة.. الحكومة تدرس الزيادة في الأجور بالنسبة لهذا القطاع

 خبر سار للمغاربة.. الحكومة تدرس الزيادة في الأجور بالنسبة لهذا القطاع






أعلن وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت طالب، أن المغرب يعتزم رفع أجور العاملين في القطاع الصحي وتقديم حوافز ضريبية لجذب المستثمرين وأطباء من الخارج.

ويهدف الإجراء المغربي الجديد، إلى سد العجز في المنظومة الصحية في الوقت الذي تكافح فيه البلاد مرض كوفيد وتوسع نطاق التأمين الصحي.

وأوضح وزير الصحة في مقابلة مع رويترز بأن المستشفيات تعاني من "نقص حاد" يبلغ 32 ألف طبيب و65 ألف ممرض، وأنه من الصعب سد هذا النقص بسرعة نظرا لتخرج 1200 طبيب كل عام.

وتدرس الحكومة لرفع رواتب العاملين في مجال الرعاية الصحية كجزء من الجهود المبذولة لإبقاء الأطباء في ممارسة المهنة بالقطاع العام وجذب المزيد من العاملين في الخارج، كما سمحت للأطباء الذين يملكون تصريح للعمل في الخارج بالعمل في المغرب.

وقال الوزير إن الحكومة أزالت بالفعل الحواجز القانونية أمام الاستثمار لتشجيع الشركات الأجنبية على المشاركة في منظومة الصحية المغربية، وإنها يمكن أن تقدم حوافز ضريبية أو مساعدات من الدولة لأي شخص يعمل في مناطق لا توجد فيها رعاية صحية كافية.


حزب في إسبانيا يزعم أن المغرب هو أحد المشاكل الرئيسة التي تواجهنا .. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_35.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -