أخر الاخبار

خبر عااجل.. إسبانيا تتجاهل المغرب فتحدتها بأنظمة صواريخ وصلت إلى جنوبها في سرعة البرق

 خبر عااجل.. إسبانيا تتجاهل المغرب فتحدتها بأنظمة صواريخ وصلت إلى جنوبها في سرعة البرق







أعلنت الصحيفة الإسبانية مطلعة وقريبة من دوائر القرار في مدريد، أن صواريخ مغربية جديدة وصلت إلى جنوب إسبانيا، مما اعتبر المصدر نفسه أن مخطط التسلح الذي يسير عليه المغرب أصبح مصدر قلق لإسبانيا، خاصة بعد أن افتتحت المملكة المغربية مؤخرًا قاعدة جوية، وفعلت منظومة دفاعية ذات قدرات بعيدة المدى.

ووفقا للصحيفة الإسبانية، فقد قام المغرب بتفعيل القاعدة الجوية في منطقة سيدي يحيى الغرب، على بعد 60 كلم من العاصمة الرباط، وهي منظومة دفاعية ذات الصنع الصيني FD-2000B، والتي تُعتبر من بين أكثر المنظومات المتطورة في السنوات الأخيرة والتي أصبحت من ضمن الأفضل في العالم.

وأضاف الإسبانيول، بحسب ما كتبته الصحيفة، أن المغرب لديه الآن النسخة ما قبل الأخيرة من هذه المنظومة الدفاعية الصينية، مما جعله قادرًا على مواجهة الأخطار الجوية، واستهداف 8 أهداف في نفس الوقت في السماء، مما يعني أن قدرات المغرب الدفاعية تقوت بشكل كبير بعد إدخال هذه المنظومة الدفاعية إلى حيز الخدمة.

وأضاف المصدر ذاته، أن قلق إسبانيا يتجلى في التطور الكبير الذي شهده المغرب من جانب قدراته العسكرية، حيث أنه أصبح يحصل على الأسلحة من “الصنف الأول”، ذات القدرات الكبيرة، بما في ذلك المنظومة الدفاعية الصينية التي تصل قدراتها إلى 200 كيلومترا انطلاقا من القاعدة الجوية.

وفي نفس الصدد، قال الإسبانيول، بحسب الصحيفة، أن صواريخ المنظومة الدفاعية الجديدة التابعة للمغرب يمكن أن تصل إلى مدينة طريفة التابعة لإقليم قادس في جنوب إسبانيا، والتي تقع شمال القاعدة الجوية المنشأة من طرف المغرب في ضواحي العاصمة الرباط.

بالإضافة، سبق أن أشارت العديد من التقارير الإسبانية إلى قلق مدريد بشأن التسلح الذي ينتهجه المغرب في السنوات الأخيرة لتعزيز قدراته العسكرية، حيث أصبح ميزان القوى بين البلدين لا يعرف فوارق كبيرة كما كان في العقود السابقة، عندما كان التفوق العسكري لإسبانيا على المغرب واضحًا.

كما كانت قد افتتحت القوات المسلحة الملكية المغربية في الأسابيع الأخيرة أول قاعدة عسكرية مخصصة للدفاع الجوي تعتمد على نظام بطاريات الدفاع الصيني المعروف برمز " FD-2000B " ، بحسب موقع "ديفينسا" المتخصص في أخبار التسلح والدفاع العالمي.

وبحسب المصدر نفسه، فقد استلم المغرب هذه المنظومة الدفاعية الصينية في منتصف العام الحالي، وتمكنت القوات المغربية من تثبيته وتفعيله مؤخرًا، مما جعله أول نظام دفاعي يمتلكه المغرب موجه للتصدي للتهديدات الجوية البعيدة المدى.


هذا ماقاله الرئيس الجزائري بخصوص تعادل الجزائر أمام السيراليون.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_70.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -